مكياج

أدوات التجميل القديمة هكذا تصبح جديدة

أدوات التجميل القديمة

إذا كان لديك عدد كبير من منتجات التجميل القديمة وتريدين الاستفادة منها فالحل بسيط باعتماد الفازلين. وستلاحظين تغيرها نحو الأفضل لتبدو وكأنها جديدة. تابعي معنا هذا المقال حيث سنكشف لك طرق الاستفادة من مستحضرات التجميل القديمة.

أدوات التجميل القديمة وكيفية تحسينها

كريم الأساس

إن كان لديك مستحضر كريم اساس قديم وقد بدأ في الجفاف ولكن تريدين استعماله فالأمر بسيط، فقط امزجي معه القليل من مادة الفازلين وبذلك سيصبح كريم الأساس قابل للاستخدام من جديد، وستستفيدين أيضا من قدرة الفازلين على ترطيب بشرتك.

كريم الأساس

أحمر الخدود

بإمكانك استخدام البلاش أو كما يسمى أحمر الخدود خاصتك القديم مرة أخرى كملمع شفاه غاية في الروعة، يجب مزجه مع البعض من الفازلين وحفظه في قارورة أو عبوة قابلة للغلق، وطبقيه كلما اردت.

أحمر الخدود

الماسكارا

إذا كنت تمتلكين مستحضر ماسكارا قديم يكون تكتلات كلما طبقتيه على رموشك، يمكنك إضافة القليل من الفازلين معه وبذلك ستصطادين عصفورين بحجر واحد، حيث ستفيدين من الماسكارا مرة أخرى، وأيضا من قدرة الفازلين على تلميع رموشك وتطويلها وتكثيفها.

الماسكارا

ضلال العيون

ما إن يصبح ضلال العيون الذي تمتلكينه قديم، فقط امزجيه بقليل من الفازلين ولا تخشي من تغير تركيبة المستحضر من بودرة إلى كريم فبذلك ستصبح ألوان ضلال العيون أكثر ثباتا وتدوم لمدة أطول.

ضلال العيون

أحمر الشفاه

بمزجك لأحمر الشفاه القديم مع بعض من الفازلين ستحصلين على مرطب شفاه رائع بلون جذاب، ولذلك يجب عليك تذويب أحمر الشفاه ومزجه مع أحمر الشفاه باستعمال جهاز المايكروويف أو يمكنك تذويبهما ومزجهما في وعاء فوق نار هادئة مع التقليب الجيد، من ثم ضعي المزيج في عبوة زجاجية واتركيه حتى يصبح جامد واستعمليه كلما احتجت.

أحمر الشفاه

نصائح للمحافظة على ادوات المكياج

يجب دائما المحافظة على أدوات التجميل الجديدة والقديمة من خلال:

  • تخزينها في مكان بعيد عن الضوء والرطوبة والحرارة.
  • التأكد بعد انتهاء تطبيق المكياج من غلق العبوات بإحكام لبقاء المستحضرات على حالها المثالية.
  • الإبقاء على الأغلفة الشفافة للمستحضرات وعدم رميها لأنها تساعد على بقاء الأدوات جديدة.
  • مراقبة مدة صلاحية المستحضرات حتى لا تؤثر على صحتك.

نصائح للمحافظة على ادوات المكياج

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال  اكتشفي أغرب استعمالات الشامبو.

اترك تعليقاً