نصائح للأم والطفل

أفضل الأطعمة للأطفال الرضع لصحة مثالية

أفضل الأطعمة للأطفال الرضع

تمثل أفضل الأطعمة للأطفال الرضع السبيل الأمثل للوقاية من الأمراض والتمتع ببنية جسم سليمة. في تبويبة صحة تقدم لك حواء لايف أحسن الاغذية للرضع على كل أم معرفتها.

 

أفضل الأطعمة للأطفال الرضع

نعرف كلنا مدى أهمية الرضاعة الطبيعية للرضع فهي تغذيه بشكل مثالي خصوصا في ذلك السن، لكن بعد مضي بضعة أعوام وبعد تخطي الطفل مرحلة الرضاعة والبدء في الأكل يجب عليك كأم ضمان الطعام الذي يحتوي على كل ما يحتاجه طفلك لتقوية وبناء مناعة قادرة على مقاومة الأمراض وجميع الاحتياجات الغذائية التي تساهم في مرحلة نمو الطفل بشكل جيد، لهذا نقدم لك ضمن هذا المقال أفضل الأطعمة التي يحتاجها الطفل بعد الرضاعة، ننصحك بتوفيرها له.

أفضل الأطعمة للأطفال الرضع عليك معرفتها

السيريال والخبز

تعتبر منتوجات القمح، الشعير، الذرة والشوفان مهمة لطفلك، لذلك يجب عليك اطعامه إياها، كالخبر بأنواعه المتنوعة والسيريال كذلك، فهو مفيد للغاية.

السيريال والخبز

الحليب ومشتقاته

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الهامة لتغذية الطفل ونموه وكذلك مشتقاته كالجبن، لذلك احرصي على توفيره له، خصوصا الحليب الكامل الدسم. ننصحك باستشارة الطبيب قبل ذلك لكي تعرفي إن كان طفلك يحمل حساسية من الحليب أو لا.

الحليب ومشتقاته

الفواكه والخضر

كما سبق وذكرنا وبعد استشارة الطبيب، بإمكانك اطعام طفلك الفواكه والخضر، مثل الفراولة، التوتيات وفواكه الحمضيات التي ستعمل على حسن بناء مناعة قوية له، ننصحك قبل إطعامه للفواكه والخضر أن تهرسينها لكي تسهلي عليه عملية مضغها وهضمها أيضا.

الفواكه والخضر

اللحوم

يمكن أيضا إعطاء الطفل بعد فترة الرضاعة اللحوم البيضاء والأسماك، فمثلا عليك سلق البعض من لحم الدجاج جيدا، ثم هرسه، ومن المستحسن ان تخلطيه مع شوربة من الخضر.

اللحوم

النشويات

احرصي أيضا على توفير النشويات لطفلك في أول مرحلة لإدخال الطعام الصلب في نظامه الغذائي، فعلى سبيل المثال اطعميه الأرز أو المكرونة على أن تطهيهما جيدا ومن ثم هرسها لأنها قاسية بعض الشيء.

النشويات

أصفر البيض

عندما يصل رضيعك إلى سن العشر الأشهر، يمكنك اطعامه أصفر البيض، لأنه مهم للغاية لعملية نموه نضرا لاحتوائه على عناصر غذائية متنوعة يحتاجها الرضيع، كالبروتين خاصة والفيتامين أ.

أصفر البيض

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال 20 تسريحة شعر بنات حلوه لكل المناسبات.

اترك تعليقاً