سياحة وسفر

أفضل الأماكن السياحية بموسكو

أفضل الأماكن السياحية بموسكو

تعد أفضل الأماكن السياحية بموسكو وجهة الكثير من السياح لأنها مدينة ذات معالم حضارية وأثرية كبيرة. في تبويبة سفر تقدم لك حواء لايف أجمل المحطات السياحية في مدينة موسكو.

 

أفضل الأماكن السياحية بموسكو

روسيا التي ربطت بين القارة الأوروبية والأسيوية لكبر مساحتها والتي كانت في السابق مهيمنة على العالم ثقافيا وفكريا، ولكن مازالت عاصمتها موسكو محافظة على جمال القصور والصروح الدينية والساحات الجذابة التي تستقطب ألاف السياح، كما تمثل موسكو موطنا لمختلف الفنون كالمسرح والموسيقى لذلك جمعنا لك أهم الاماكن السياحية التي يجب عليك زيارتها.

أفضل الأماكن السياحية بموسكو تحبس الأنفاس

قصر تساريتسينو

من أفخم القصور في العالم حيث كانت كاترين العظيمة تأتي لهذا القصر لتمضية الأيام الصيفية به قبل ان يتحول إلى متحف كبير نظرا للهندسة المعمارية المتميزة والحديقة الجذابة التي تحرك فينا مشاعر الاستكشاف، كما يوجذ هذا القصر جنوب موسكو ويحتوي على مختلف معروضات الإمبراطورة.

قصر تساريتسينو

مسرح البولشوي

تعرف روسيا منذ القديم برياضة الباليه وقد كانت مختلف العروض للأوبرا او الباليه تقام في مسرح البولشوي، الذي تأسس في سنة 1825 ومناسب لمختلف العروض العالمية، ومازال يقدم في عروض كبيرة ورائعة يأتيها الكثيرون من مختلف أرجاء العالم.

مسرح البولشوي

الساحة الحمراء

من اكثر المناطق التي لاقت شعبية سياحية كبيرة في العالم أجمع، وهي تقع في وسط مدينة موسكو وتضم بالقرب منها العديد من المعالم السيادية والدينية مثل الكرملين وضريح لينين وباسيل وكاتدرائية القديس، ومكانتها ترجع إلى تتويج القيصر فيها والكثير من الاحتفالات الوطنية وحتى المسيرات العسكرية للإتحاد السوفيتي فيها.

الساحة الحمراء

مبنى الكرملين

يوجد فوق تل بوروفيتسكي القريبة من الضفة اليسري لنهر موسكڤا، وقد كانت في السابق بمثابة قلعة قديمة محاطة بحصن لتصد هجومات الاعداء أو تسللهم، وقيت صرحا تاريخيا يعبر عن الفن المعماري لروسيا في الحضارات السابقة.

مبنى الكرملين

حديقة سوكولنيكي

ليست بعيدة عن قلب المدينة وتبلغ مساحتها حوالي 6000000 متر مربع وتحتوي داخلها على مكتبة وقاعة بلياردو ومجمع ترفيهي والعديد من النوادي كالشطرنج والمسرح والموسيقى، ولا تنسي زيارة متحف الثلج المتواجد هناك لأنه الوحيد في العالم الذي تعرض به منحوتات من الثلج على مدار السنة.

حديقة سوكولنيكي

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال شهر العسل في ألبانيا.

اترك تعليقاً