العناية بالشعر

أهم أسباب تساقط الشعر وطرق علاجها عليك معرفتها

أهم أسباب تساقط الشعر

تمثل أهم أسباب تساقط الشعر السر الخفي وراء معانات الكثير من النساء لذلك معرفة السبب وطرق العلاج هي الحل الأمثل للظفر بإطلالة متميزة. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أبرز عوامل تساقط الشعر وطرق علاجها.

 

أهم أسباب تساقط الشعر وطرق علاجها

تساقط الشعر من أبرز مشاكل الشعر عند النساء وأكثرها إزعاجا، فتتعدد الأسباب منها الوراثي، ومنها بسبب التقدم في السن أو منها بسبب تغيرات هرمونية. نكشف لك في هذا المقال أهم أسباب مشكلة تساقط الشعر عند النساء، ومن ثم نقدم لك بعض الحلول لعلاج هذه المشكلة.

أهم أسباب تساقط الشعر عليك اكتشافها

أسباب تساقط الشعر عند النساء

توجد عدة أسباب من بينها:

نقص فيتامينات بالجسم

إن اتباع نظام غذائي نباتي أو أيضا عدم أكل كميات كافية من اللحوم الحمراء قد يسبب في تساقط الشعر، لأن الجسم يحتاج إلى عدة فيتامينات للحفاظ على صحة الشعر وهي فيتامين B-12 وB-6 والمعادن وهو ما تفقده المرأة خلال الحيض، حيث تتقلص نسبة الحديد في هذه الفترة مما يتسبب في تساقط الشعر.

نقص فيتامينات بالجسم

علاجات وطرق تسريح شعر مضرة

بعض العلاجات كالزيت الساخن يساهم في التهاب البصيلات مما يساعد على تساقط الشعر واستعمال بعض انواع الأدوية أيضا مثل الخاصة بالالتهاب المفاصل، السرطان، مشاكل القلب والاكتئاب،  ويعمل تصفيف الشعر بشكل مفرط وشد الشعر بقوة إلى ذات المشكلة.

علاجات وطرق تسريح شعر مضرة

مشاكل هرمونية وانقطاع الطمث

انقطاع الطمث يسبب في تساقط الشعر لأنه سيجعل نسب عدة هرمونات في جسمك تتقلص مثل البروجسترون والاستروجين.

مشاكل هرمونية وانقطاع الطمث

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء

بعد ان كشفنا لك أهم أسباب تساقط الشعر، سنقدم لك بعض الحلول للعلاج.

 

النظام الغذائي الصحي

يجب عليك أولا الحرص على تناول غذاء صحي يوفر لجسمك كل ما سيحتاجه خصوصا للحفاظ على صحة شعرك، ننصحك بتوفير الخضروات والفواكه المتنوعة ضمن نظامك الغذائي.

النظام الغذائي الصحي

استعمال المينوكسيديل

المينوكسيديل هو عقار يستعمل لعلاج تساقط الشعر، افركي به فروة رأسك وسيمنع تساقط شعرك ويعمل على تعزيز نموه، ويستخدم هذا العقار يوميا ولمدة أشهر وسنوات لنتائج جيدة.

استعمال المينوكسيديل

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال صور تسريحات للشعر القصير لعروس أكثر أناقة وجرأة.

اترك تعليقاً