العناية بالشعر

زبدة الشيا لعلاج الشعر التالف عليك بتجربتها

زبدة الشيا علاج

تعرف زبدة الشيا كعلاج لعديد المشاكل التي تصيب جسمك ولكن قليل من يعرف أهميتها على مستوى الشعر فهي الحل الأمثل للقضاء على مشاكل الشعر التالف. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أفضل وصفات زبدة الشيا لمعالجة الشعر التالف نهائيا.

لا يخفى على الفتيات تعرض الشعر لعوامل صحية وبيئية تؤدي أحيانا إلى تساقطه أو ضعفه مما يستوجب عناية يومية بالشعر حتى لا يفقد نضارته وجماله، ولعل من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تفادي تقصف وضعف شعرك هي زبدة الشيا لأنها من أكثر المواد استخداما في المستحضرات الخاصة بالشعر كالسيروم والشامبو والكونديشينر لهذا حاولنا جمع أهم الوصفات التي ترتكز على زبدة الشيا حتى تكون الفائدة مضاعفة على شعرك.

زبدة الشيا علاج مشاكل الشعر التالف

أهمية زبدة الشيا للشعر

تساهم زبدة الشيا في ترطيب فروة الرأس والشعر لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، كما تحتوي أيضا على عديد العناصر الغذائية التي تساهم في حماية شعرك من مشاكل التقصف والتساقط، بالإضافة إلى أنها تساهم في معالجة المشاكل التي تصيب فروة الرأس كالحكة والتهيجات التي تنتج عن استخدام مستحضرات غير مناسبة لشعرك لأنها تحتوي على مكونات مضادة للالتهابات، إلى جانب الفيتامينات Aو E اللذان يمثلان العنصران الأساسيان في زبدة الشيا واللذان يعملان على إعطاء شعرك ملمسا ناعما وتحفيز نموه.

أهمية زبدة الشيا للشعر

زبدة الشيا والألوفيرا

امزجي كوبا من زبدة الشيا الذائبة و نصف كوب من جل الألوفيرا في إناء نظيف، ثم حركي المزيج جيدا حتي يصبح متجانس لتستخدميه كقناع على شعرك المبلل واتركيه لمدة ساعة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر والصابون العربي.

زبدة الشيا والألوفيرا

زبدة الشيا والأفوكادو

للقيام بهذه الوصفة عليك إحضار حبة أفوكادو ناضجة ونصف فنجان من خل التفاح وكوب من زبدة الشيا الذائبة، بعدها قومي بهرس حبة الأفوكادو جيدا ثم أضيفي إليها زبدة الشيا وخل التفاح ثم حركي الخليط جيدا حتى يصبح مزيجا متجانسا، بعدها افركي بالمزيج فروة رأسك بحركات دائرية وبلطف لمدة دقيقتين، وبعد ذلك مشطي شعرك حتى يتوزع المزيج على كل الشعر، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون البلدي.

زبدة الشيا والأفوكادو

زبدة الشيا والزيوت الطبيعية     

عليك بتوفير ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زبدة الشيا وضعي كليهما في قدر على النار حتى يمتزجان بشكل جيد، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الأرغان واخلطي المزيج جيدا حتى يصبح متجانس لتطبيقه على فروة الرأس وتوزيعه على كامل شعرك من الجذور إلى الأطراف، بعد تركه لمدة ساعة عليك غسله بالماء الفاتر والصابون البلدي.

زبدة الشيا والزيوت الطبيعية     

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال وصفات علاج الصلع الأمامي وتغذية الشعر.

اترك تعليقاً