عطور شانيل

عطر شانيل 5 | Chanel N°5

عطر شانيل رقم 5 ( Chanel N°5 ) يعتبر أفضل هدية قد تقدمها لزوجتك ، إنه العطر الأكثر أنوثة ، إنه إبداع وفن ، شكل الزجاجة الكلاسيكية ومكونات هذا العطر وقوته وثباته ، عوامل إجتمعت فجعلت من هذا العطر أسطورة العطور النسائية ، وليس غريباً أن تجد ممثلة عالمية مثل نيكول كيدمان تستعمله وتفضله على كثير من العطور .
عطر شانيل رقم 5 ( Chanel N°5 ) هو عطر فريد نابض بالأنوثة ، و هو عطر أنيق للمرأة الكلاسيكية النابضة بالأنوثة و هو أحد ابداعات شانيل .
إستخدمي العطر في صورة ماء العطر eau de parfum لضمان أفضل درجة ثبات . متوافر على هيئة عطر مركز Perfume ، وماء عطر Eau De Perfume . عطر شانيل رقم خمسة يحتوي على الياسمين و الأزهار و خشب الصندل ، ونخيل الهند والفانيليا .
قصة عطر شانيل 5 :
أول مرة صنع عطر شانيل 5 كان في عام 1921، على يد خبير العطور و الأنف الشهير \” ارنست بو \” ، بطلب من مصممة الأزياء \” كوكو شانيل \” التي كانت تبحث عن عطر أصيل يتماشى مع ما تقدم من موضة و كان طلبها من ارنست بو أن يصنع عطر لامرأة تود أن تشعر بأنها امرأة .
و عن سر الرقم 5 فقد قدم ارنست بو لكوكو شانيل مجموعة من العينات التجربية للعطر فاختارت العينة رقم 5 . و عندما سألها ارنست بو عن الاسم الذي تود إطلاقه على العطر أجابت : “سأطلق تشكيلتي الجديدة من الملابس في الخامس من مايو ،  ومايو هو الشهر الخامس من السنة ، لنترك الرقم 5 على العطر لعله يجلب له الحظ” !
و من أبرز النساء اللواتي قدمن إعلانات لشانيل 5 على مر العقود نجد ( مارلين مونرو وكاثرين دونوف وكارول بوكيه ونيكول كيدمان وأخيراً ) فانيسا باراداي واودريه توتو .
يعتبر شانيل 5 من أكثر العطور النسائية مبيعاً على مستوى العالم رغم ارتفاع ثمنه ، الذي قد يكون له سببه إذا علمت أنه للحصول على 600 جرام من خلاصة العطر يتطلب الأمر حوالي 400 كيلوجرام من الورود ، بحسب أحد المسئولين و المشرفين على عملية تصنيع العطر ، الذي يقول أن كل مراحل العملية تتم يدوياً دون تدخل أي آلة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً