العناية بالشعر

كيفية تسريع نمو الشعر بشكل طبيعي

كيفية تسريع نمو الشعر بشكل طبيعي

تعاني أغلب الفتيات في فصل الخريف من تساقط الشعر، لذلك أنت بحاجة إلى اتباع بعض القواعد والنصائح التي من شأنها أن تساعدك على تعزيز نمو شعرك. اتبعي معنا هذه الخطوات البسيطة.

قص الشعر بانتظام

لا يوجد سر لكي ينمو الشعر بشكل أسرع، لكن يفضل قص الأطراف المتقصفة من فترة إلى أخرى، ويفضل أن يكون ذلك كل 3 أشهر، حيث سيساعدك على التخلص من نهايات الشعر المتقصفة لأنها ستصبح هشة عندما تصبح طويلة. يجب أن تعلمي أن قص هذه الأطراف  سيسمح لك باستعادة حيويته وبالتالي سينمو بشكل أسرع.

تناول طعام صحي

النظام الغذائي الصحي والمتوازن هو أساس البشرة الجميلة والشعر القوي والكثيف، لذلك أنت باجة إلى تناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية مثل اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والبقول والخضروات الخضراء والبيض، المكسرات أو الأسماك الزيتية. يمكنك استخدام مكملات غذائية مثل الفيتامين B1 و B5 و B8 و B9 والمعادن.

تقشير فروة الرأس

مثل بشرة الوجه، تحتاج فروة الرأس أيضًا إلى التقشير وذلك للتخلص من جزيئات التلوث والأوساخ والدهون الزائدة والخلايا الميتة وقشرة الرأس أو حتى بقية المنتجات التي لم يتم شطفها جيدًا.

ولإزالة جميع الشوائب سوف تحتاجين إلى ملح خشن أو قهوة ممزوجة مع القليل من زيت الزيتون. باستخدام أطراف اصابعك قومي بتدليك فروة رأسك مع القيام بحركات دائرية ثم اغسلي شعرك بالشامبو ولا تنسي صب الماء البارد عند الانتهاء لغلق مسام الفروة.

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية الدقيقة مما يؤدي إلى تسريع نمو الشعر. يفضل القيام بذلك مرتين في الأسبوع، لمدة 5 إلى 10 دقائق، مع القيام بحركات دائرية.

نبدأ من مؤخرة العنق قبل الصعود إلى قمة الجمجمة وننتهي عند المعابد. يمكنك القيام بذلك بدون استخدام منتج أو بمزيج من الزيوت العطرية المنشطة مثل زيت الصنوبر والليمون وزيت الإيلنغ أو زيت الزعتر الأساسي.

المصدر

اترك تعليقاً