حيل ذكية تجعل طفلك يعشق الإستحمام

حواء لايف
حيل ذكية تجعل طفلك يعشق الإستحمام
معظم الأطفال ينتابهم الخوف والذعر من الماء عند الإستحمام، خاصًة في فترة الرضاعة. لأن عقولهم حينها لا تستطيع ترجمة الحدث بشكل صحيح. لذا قام بعض أطباء علم نفس الأطفال بعمل دراسات حول تهيئة الطفل نفسيًا وذهنيًا للتعرض للمياه بهدوء دون مقاومة، وتوصلوا إلى العديد من الحيل الذكية التي يجب أن تعتمدها الأم حتى لا يعشق طفلها هذه مرحلة، وهى كالتالي: 
1- يجب أن تجهز الأم طفلها نفسيًا قبل الإستحمام، وذلك عن طريق فرك جسمه بالكامل بيديها لمدة خمس دقائق حتى لا يفاجأ ويبكي من هذه الخطوة في الحمام. 
2- لا تقومي حواء بخلع ملابس طفلك وبشغيل المياه إلا بعد غلق باب الحمام، لكي يفهم أن هذا النشاط خاص به وحده، ولا يجوز أن يشاهده الأخرون. 
3- إذا كان الطفل خائفًا بشدة، فضعي بعض بوصات من الماء في حوض الإستحمام، وأضيفي إليها لعبة صغيرة يحبها. ثم اسحبي السدادة لتثبتي له أن المياه يمكن أن تختفي، مما يجعله يهدأ ولا يصرخ عند ملامستها. 
4- يمكنك سيدتي أن تؤكدي لطفلك أن الإستحمام شيء رائع وجميل، من خلال مشاهدته لفيديو خاص بهذا النشاط على الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي أثناء وجوده في حوض الإستحمام لأول مرة، لكي لا يقاوم المياه. 
5- واحدة من الحيل المميزة التي تجعل طفلك يعشق الإستحمام، أن تعطيه عناق كبير بعد أن ينتهي منه. حتى يصبح هذا العمل شيء إيجابي في حياته يجني الكثير من الفرحة والحنان. 
6- اربطي الإستحمام في ذهن الطفل بالنوم أو الإستيقاظ، فمثلًا أعطيه حمامًا قبل النوم لكي يسترخي، وبعد الإستيقاظ في الصباح كبداية مرحة وحيوية. وهى فكرة رائعة ستجعله يحب القيام بنفس النشاط كل يوم.