كيف اعرف ان خادمتي شغالتي تنوي و تبي و تريد ان تهرب من المنزل تنحاش

شاعت في الأونة الاخيرة قضية هروب الخادمات من المنازل اللاتي يعملن فيها ، الأمر الذي بات يؤرق الأسر و يجهدها في أخذ الحيطة و الحذرلمنع هروب الخادمة وتحمل المسؤولية المترتبة عن هروبها ، حيث تعددت أسباب هروب الخادمات ما بين : السرقة أو الهروب مع صديقها أو الهروب للعمل في أسرة أخرى أو بسبب التعرض للاعتداء أو الضرب من الأسرة التي تعمل لديهم أو لأسباب و دوافع اخرى.
و تتسائل العديد من السيدات ، كيف يمكنني أن أعرف عن نية خادمتي بالهروب ؟ وماذا أفعل لمنعها من الهروب ؟ وهل أؤمن على بقائها في المنزل بعد محاولتها الهروب ؟ وكيف أتصرف اذا هربت ؟
سوف نساعدك سيدتي في الإجابة عن هذه التساؤلات وذلك عن طريق التركيزوالانتباه إلى بعض المؤشرات التي قد تساعدك على معرفة نية خادمتك بالهروب وذلك من خلال الإطلاع على قصص هروب الخادمات التي انتشرت في مجتمعنا بشكل كبير.
يوجد خمسة مؤشرات تؤكد تخطيط خادمتك للهروب من المنزل :
المؤشر الأول : المبالغة في استخدام الجوال واجراء المكالمات الهاتفية:
فإتاحةالمجال أمام الخادمة لاجراء المكالمات الهاتفية كما يحلو لها سوف يدفعها إلى عمل علاقات سواء مع الخادمات الأخريات أو سائقي التكاسي أو غيرهم الأمر الذي سيدعمها ويساعدها اذا خططت للهروب.
المؤشر الثاني :كثرة الخروج من المنزل لوحدها:
قد تستغل الخادمة فرصة الخروج لوحدها لتتعرف على المزيد من الأماكن والشوارع حتى اذا قررت الهروب من المنزل تكون على دراية بالمكان الذي سوف تهرب إليه دون أن تصل إليها الأسرة التي تعمل عندها أو مكتب استقدام الخادمات أو الشرطة.
المؤشر الثالث : التظاهر بالمرض " التمارض" :
ادعاء الخادمة بالمرض حتى تختبىء من تحت أنظار من تعمل عندهم و يمنحوها فرصة الراحة والتداوي بينما هي تستغل الموقف لتخطط لآلية وكيفية الهروب دون أن يشعر بها أحد.
المؤشر الرابع :العمل على تجهيز ثيابها و أغراضها :
تقوم الخادمة على تجهيز ثيابها و أغراضها حتى تكون على أتم الاستعداد والجاهزية للهروب مع حرصها على عدم ترك أي آثار ورائها قد تساعد الأسرة التي تعمل عندها بالوصول إليها لذا تتخلص من أرقام صديقاتها أو رقم أهلها أو أي أحد له صلة بها.
المؤشر الخامس:التوقف عن القيام بعملها :
رفض القيام بعملها وتجاهل واجباتها ومسؤولياتها في المنزل متداعية بأنها مرهقة من العمل و غير قادرة على انجازه .

ماذا تفعلي لمنعها من الهروب ؟
عليك إخبارها أنك عرفتي عن نيتها بالهروب وترفضي بقائها عندك في المنزل واصطحابها إلى المكتب لتقومي بإستبدالها بأخرى وليقوم المكتب بإرجاعها إلى بلدها أو ردعها لعدم الإقدام على الهروب مرة أخرى .

كيف تتصرفي اذا هربت خادمتك؟
عليك الاتصال مع المكتب المسؤول عن استقدامها و تبليغ الشرطة لتحمي نفسك من التعرض لأي مسؤولية اتجاه هروبها .
وهناك العديد من المؤشرات التي تعرض تخطيط الخادمات للهروب من المنازل اللاتي يعملن فيها ، شاركينا واعرضي قصتك مع الخادمة لتفيدي أخواتك من تجربتك.