العناية بالبشرة

أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة للنساء فوق الأربعين

أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة

تحتاج  كل فتاة إلى أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة خاصة في فترة ما بعد الأربعين من العمر لأن البشرة تحتاج إلى مختلف العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الوصفات. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف قائمة بأحسن الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة.

 

أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة

إن التقدم في السن ستصحبه بعض الأعراض والعلامات، أبرزها التجاعيد، فقدان مرونة البشرة والترهلات، فمع مرور الوقت سيحدث نقص أو انخفاض في نسبة انتاج البشرة للعديد من العناصر التي تساهم في شد البشرة وهي الكولاجين، الدهون الطبيعية والإيسلاتين، وعند الوصول إلى سن الأربعين قد لا تظهر على بشرتك تلك التجاعيد الواضحة، لكن من المحتمل أن تبدو بعض التجاعيد في الظهور مثل التي تكون حول العينين وكذلك بعض الترهلات البسيطة والبقع، لكن هذا لا يعني أن وصولك لهذا السن لا يعني أنه لا يمكنك تقليص هذه العلامات، بل باتباعك لروتين جمالي معين خاص لهذا السن ستحصلين على بشرة صحية بل وفوق هذا ستبدين أصغر بكثير بتخلصك من عدة علامات تقدم السن التي تصيب البشرة. لذلك سنكشف لك ضمن هذا الموضوع أفضل الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة للنساء فوق الأربعين.

أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة عليك تجربتها

قناع أبيض البيض مع لبن الزبادي

يعمل أبيض البيض على شد البشرة فيخلصها من التجاعيد، بينما يعمل الزبادي على التنظيف العميق للبشرة وإزالة النمش، لهذا قومي بمزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من السكر جيدا، ثم أضيفي أبيض بيضة واحدة ومن ثم طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شفط وجهك بالماء.

قناع أبيض البيض مع لبن الزبادي

قناع الملفوف مع دقيق الأرز

بفضل احتوائها على عدة فيتامينات ومضادات أكسدة فإن أوراق الملفوف تعد من أفضل الحلول التي تحارب تجاعيد البشرة وتعمل على شدها، هذا بالإضافة إلى الأرز الذي يعمل على تفتيح البقع الداكنة التي تعاني منها البشرة، لهذا قومي بمزج أوراق الملفوف مع الأرز المطحون مع اضافة زيت اللافندر وزيت اللوز المر، ثم طبقي هذا المزيج على وجهك وانتظري إلى أن يجف لكي تنظفيه بالماء الفاتر، ننصحك بتجنب اضافة الزيوت إن كنت تعانين من البشرة الدهنية.

قناع الملفوف مع دقيق الأرز

قناع الأوليفيرا مع زيت جنين القمع والعسل

للقيام بهذا القناع يجب عليك مزج ملعقة كبيرة من هلام الاوليفيرا مع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمع وملعقة صغيرة من العسل، واستعملي هذا الخليط كقناع على كامل بشرة وجهك، من ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء، ننصحك بإعادة العملية مرة كل اسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع الأوليفيرا مع زيت جنين القمع والعسل

وصفة مقشر القهوة مع السكر البني

تتميز القهوة بأنها من أكثر المواد استعمالا كمادة مقشرة للبشرة، كونها تحتوي على مضادات أكسدة ومقشر طبيعي يزيل الجلد الميت من على بشرتك، ويساعد السكر البني على تقشير البشرة بلطف مع الحرص على تغذيتها. قومي بخلط ثلاث ملاعق من القهوة مع ملعقتين من السكر البني وملعقة صغيرة من زيت النيم، ثم دلكي بهذا المزيج بشرة جسمك في شكل دوائر بيديك، بعدها اذهبي للاستحمام.

وصفة مقشر القهوة مع السكر البني

قناع زبدة الشيا مع العسل

امزجي مقدار ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا ونفس المقدار من حليب جوز الهند من ثم طبقيه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل الشفط بالماء، احرصي على إعادة العملية مرة كل اسبوع وستلاحظين الفرق من نضارة بشرتك وترطيبها.

قناع زبدة الشيا مع العسل

قناع الموز مع العسل والزبادي

اهرسي موزة وامزجيها مع مقدار نصف ملعقة من العسل وملعقتين من الزبادي، من ثم طبقي هذا القناع على بشرة وجهك وكذلك رقبتك، ثم اتركيه حتى يجف لكي تقومي بعدها بغسل بشرتك بالماء الدافئ. وسيعمل هذا الخليط على ترطيب بشرتك بشكل ممتاز.

قناع الموز مع العسل والزبادي

قناع العسل مع الأفوكادو والفيتامين E

امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع كبسولة فيتامين E ومهروس حبة من فاكهة الأفوكادو، من ثم قومي بفرد المزيج على وجهك بالكامل واتركيه هكذا لمدة نصف ساعة قبل أن تشطفي وجهك بالماء، احرصي على تكرار القناع مرة كل أسبوع وستحضين ببشرة نضرة غاية في النعومة.

قناع العسل مع الأفوكادو والفيتامين E

قناع العسل والأفوكادو وأبيض البيض

سيعمل العسل كمضاد للجراثيم فيطهر بشرتك، بينما يضمن الأفوكادو نضارة بشرتك واستعادة حيويتها بفضل احتوائه على دهون تغذي البشرة، لذلك قومي بمزج مهروس نصف حبة من الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من العسل ثم أبيض بيضة واحدة، بعد المزج الجيد قومي بتوزيع المزيج على وجهك مع التدليك لمدة 5 دقائق، بعدها اتركي الخليط على وجهك حتى يجف  قبل شفط بشرتك بالماء البارد.

قناع العسل والأفوكادو وأبض البيض

نصائح مهمة عند تطبيق أحد الماسكات:

يجب على كل سيدة الإحاطة بعديد الجوانب قبل تطبيق أحد أنواع الماسكات التي ذكرناها سابقا وهي كالآتي:

  • الحرص على تنظيف الوجه جيدا من خلال اعتماد غسول لإزالة الشوائب والمكياج من على وجهك.
  • ينصح بغسل الوجه بالماء الدافئ من اجل فتح مسامات البشرة.
  • توزيع القناع على كامل لوجه مع التدليك بلطف باليدين.
  • ترك القناع لفترة من الوقت على الوجه تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة قبل إزالته.
  • ينصح بإزالة القناع عن طريق الماء الدافئ مع اتباعه بالقليل من الماء البارد.
  • تطبيق المرطب بشكل منظم ليمنحك بشرة ناعمة وشابة.
  • تكرار الماسك لمرات عديدة في الشهر يمنحك نتائج فعالة ومبهرة.
  • صاحبات البشرة الحساسة عليهن اختيار أقنعة تناسب البشرة الخاصة بهم.
  • تجنب منطقة الحاجبين عند تطبيق القناع لأنها في بعض الأحيان تسبب إزالة الماسك إزالة بعض الشعرات من الحاجب.
  • الأقنعة يمكنك اعتمادها أيضا على منطقة العنق وأعلى الصدر.

نصائح مهمة عند تطبيق أحد الماسكات:

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال افضل مرطب للبشرة : أقنعة طبيعية عليك تجربتها.

اترك تعليقاً