العناية بالبشرة

أفضل الوصفات لعلاج جفاف المنطقة حول العينين

أفضل الوصفات لعلاج جفاف المنطقة

مثلت أفضل الوصفات لعلاج جفاف المنطقة حول العينين الخيار الأمثل نظرا لنتائجها الفعالة والسريعة دون ترك أي أعراض جانبية يمكنها أن تزعجك في المستقبل. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف أروع الخلطات للتخلص من جفاف المنطقة حول العينين.

 

أفضل الوصفات لعلاج جفاف المنطقة حول العينين

تعتبر المنطقة التي تحيط بالعين من أبرز المناطق الحساسة في الوجه، نضرا لأن هذا المكان بالتحديد يتعرض للعديد من العوامل التي تؤدي لتضرره، من بينها الفرك، فرش المايك اب المتسخة، أشعة الشمس وغيرها، لذلك تتعرض للعديد من المشاكل الجمالية من أبرزها الجفاف.

أفضل الوصفات لعلاج جفاف المنطقة المحيطة على العين

وصفة زيت جوز الهند مع الصبار

قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من الصبار، وباستعمال قطعة قطن طبقي الخليط على المنطقة التي تحيط بالعينين، وسيعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، أما الصبار فهو معالج ممتاز لمشكلة الجفاف، كما ينصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة وساحرة.

وصفة زيت جوز الهند مع الصبار

وصفة ماء الورد

بعد غمسك لقطعتين من القطن في ماء الورد ضعيهما على المكان المحيط بالعينين، واتركيهما عليها لمدة 15 دقيقة، حيث أن ماء الورد يعمل على ترطيب البشرة فيخلصك ويمنع من الجفاف، كما أنه يعد حل ممتاز لانتفاخ تلك المنطقة.

وصفة ماء الورد

وصفة الزبادي

بتغطيتك للبشرة حول العين بالزبادي وتركه  لمدة 10 دقائق ثم شطفه، ستساهمين في إشراق البشرة وترطيبها، إذ يحتوي الزبادي على العديد من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها بشرتك فتتخلصين بذلك من مشكلة الجفاف.

وصفة الزبادي

وصفة الشاي الأخضر

قومي بنقع كيسين من الشاي الأخضر في ماء بارد، ومن ثم قومي بوضعهما على عينيك واتركيهما حوالي الـ15 دقيقة، ولنتائج جيدة احرصي على تكرار العملية مرتين كل يوم، لأن الشاي الأخضر يمنع ظهور التجاعيد ويخلصك من الجفاف والهالات السوداء بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

وصفة الشاي الأخضر

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة حتى تكوني أكثر أناقة.

اترك تعليقاً