العناية بالشعر

اصنعي بنفسك بلسم طبيعي للشعر بنفسك في المنزل

اصنعي بنفسك بلسم طبيعي للشعر بنفسك في المنزل

هل شعرك جاف، هل تعانين من تشابك الخصلات عند غسله؟ هل استخدمت منتجات مختلفة؟ هل تنفقين أموال طائلة للتخلص من هذه المشكلة؟ لاداعي للقلق لأننا سنكشف لك عن وصفات طبيعية فعالة لتجهيز بلسم للشعر في المنزل باستخدام منتجات اقتصادية.

اصنعي بنفسك بلسم طبيعي للشعر بنفسك في المنزل

يعتبر بلسم الشعر من المنتجات الضرورية التي تعمل على ترطيبه وفك تشابك الخصلات، كما يلعب دور طبقة واقية لغسل الشعر بدون أي مشاكل أو ازعاج.

يجب استخدام البلسم لجميع أنواع الشعر، سواء الناعم أو المجعد، وينصح بتطبيقه على بعد خمسة سنتيمترات من الجذور.

الوصفة الأولى: بلسم حليب الشوفان

يساعد حليب الشوفان على تنعيم الشعر وتغذيته، كما يضيف له اللمعان، ولتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • ثلاث ملاعق من حليب الشوفان
  • مشط

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك تطبيقه على جميع خصلات الشعر مع دعكه حتى يتغلغل المنتج جيدًا، ثم قومي باستخدام المشط حتى تتأكدي من وصوله لجميع الخصلات.

اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي بالماء. يمكنك استخدام حليب الشوفان أو كريمة الشوفان النباتية في كل مرة بعد غسل الشعر بالشامبو.

الوصفة الثانية: بلسم الخل أو الليمون

سيساعد خل التفاح أوعصير الليمون على تنعيم الشعر، لأن هذه المنتجات ستخلصك من الترسبات الكلسية التي تتسبب في تشابك الشعر، كما ستضيف لشعرك اللمعان والحيوية وستخلصك هذه المكونات من علاج قشرة الرأس والحد من الزهم الفائض. ولتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى:

  • نصف كوب من الخل أو عصير الليمون المصفى بعناية بدون لب
  • كوب من الماء الساخن.

بعد غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد، قومي بمزج الخل أو عصير الليمون بالماء ثم طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك، مع تدليكه بلطف ثم اشطفي بالماء.

المصدر aufeminin

اترك تعليقاً