العناية بالبشرة

البشرة المختلطة : أسبابها وطرق العناية بها

البشرة المختلطة

تعاني صاحبات البشرة المختلطة من عديد المشاكل لأنها تجمع بين البشرة الدهنية والجافة كما أن روتين العناية بها يختلف عن غيرها من أنواع البشرة . في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف العوامل المسببة للبشرة المختلطة وكيفية العناية بها.

تعاني البشرة المختلطة من مشاكل جمالية أهمها التجاعيد والبثور والتشققات واحمرار الوجه والتعرق، لهذا ينصح أخصائي التجميل باتباع روتين جماليا يمكّن بشرتك من المحافظة على نضارتها ونعومتها ويساهم روتينك الجمالي أيضا في الحد من الإفرازات الدهنية لأن المناطق الدهنية تمتد من الجبين بالعرض نزولا لمنطقة الذقن والأنف، بينما تتواجد المناطق الجافة في باقي أجزاء الوجه ويطلق على المنطقة الدهنية Tzone  بالأنجليزية لأنها على شكل T.

البشرة المختلطة تعرفي لأسبابها

روتين البشرة المختلطة

تحتاج صاحبات هذا النوع من البشرة إلى روتين خاص حتى تبقى البشرة جذابة وذات مظهر جميل.

تنظيف البشرة يوميا

يجب تنظيف البشرة بمنظف معتدل ولطيف وقابل للذوبان في الماء ويستحسن اختيار منتج يحتوي على جل الألوفيرا وفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويحبذ تنظيف البشرة مرتين في اليوم فقط أي واحدة في الصباح والأخرى قبل الخلود إلى النوم، وعليك أيضا تجفيف البشرة جيدا بعد تنظيفها وغسلها، ولا ينصح بفرك وجهك بالمنشفة.

عليك بتنظيف البشرة يوميا

ترطيب البشرة يوميا

تمثل هذه المرحلة أهم المراحل للمحافظة على البشرة فهي تعطيها المكونات اللازمة للحماية والتغذية، وعليك في النهار تطبيق كريم واقي من الشمس يحتوي على مرطب. أما في الليل فعليك استخدام كريم يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر المغذية لبشرتك أهمها المكونات النشطة التي تبقي بشرتك ناعمة ورطبة طول الليل.

عليك بترطيب البشرة يوميا

تقشير البشرة أسبوعيا

اختاري مقشر لطيف لبشرتك حتي يتم إزالة الخلايا الميتة وينظف المسام من الزيوت كما يحد من إفرازاتها حتى تصبح بشرتك كلها متجانسة من خلال تقارب خصائص بشرة الوجه ،وينصح باستخدام مقشر السكر أو القهوة مع إضافة زيت مرطب وذلك مرة واحدة كل أسبوع.

عليك بتقشير البشرة أسبوعيا

عوامل البشرة المختلطة

تنحصر أسباب البشرة المختلطة في عديد النقاط التي قمنا بجمعها وأولها العامل الوراثي الذي يتسبب في تغيير بشرتك إلى المختلطة، كما يساهم أيضا تطبيق منتجات تجارية في مجال العناية بالبشرة في ظهور البشرة المختلطة أو تفاقمها لأنه يساعد على جفاف مناطق من البشرة والعكس أيضا من خلال دعم المناطق الدهنية، لهذا ينصح بالحذر عند اختيارك لمواد العناية بالبشرة لتكون مناسبة لنوع بشرتك حتى تسد المسامات في وجهك شيئا فشيا لتكون المناطق الدهنية اخفت درجة لمعانها، وأما المناطق الجافة فتصبح رطبة وناعمة.

عوامل البشرة المختلطة

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال كريم بيوديرما لترطيب البشرة.

اترك تعليقاً