العناية بالبشرة

تعرفي إلى الفيتامينات الأساسية للتمتع ببشرة جميلة ومشرقة

تعرفي إلى الفيتامينات الأساسية للتمتع ببشرة جميلة ومشرقة

للحفاظ على جمال بشرتنا نحتاج إلى تبني نمط حياة متوازن، بالإضافة إلى روتين جمالي يومي غني بالفيتامينات، لأنها تزود البشرة بالعناصر الأساسية الضرورية.

إليك أفضل الفيتامينات التي عليك إضافتها إلى روتينك الجمالي.

نحن نعلم أن تناول نظام غذائي متوازن ضروري للصحة والجلد، لأنه يزود الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها لأداء وظائفه المختلفة.

وللاهتمام بمظهر البشرة، فأنت بحاجة إلى المستحضرات التجميلية الغنية بالفيتامينات الضرورية.

vitamine C أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية

فيتامين سي هو واحد من أكثر الفيتامينات المضادة للأكسدة ويعمل على تقوية المناعة والدفاعات في حاجز البشرة.

سيمكنك هذا المضاد الطبيعي للأكسدة من علاج الشيخوخة لأنه يعزز تجديد الخلايا ويمنع تلف الحمض النووي مع مرور الوقت.

ننصحك بتجربة هذا المركب Nutri & Co الذي يحتوي على فيتامين A و B و C و D3 و K2 و E ، بالإضافة إلى المغنيسيوم والزنك والكروم واليود.

يصل ثمنه 22.90 يورو.

vitamine A مصدر الريتينول

هذا الفيتامين هو عامل قوي مضاد للتجاعيد يستخلص منه الريتينول وحمض الريتينويك، وهي مكونات أثبتت فعاليتها في الحد من ظهور علامات شيخوخة الجلد، لأنه يجدد الخلايا ويحسن مرونة الجلد ويحمي من التلف والشيخوخة الناتجة عن الإشعاع الشمسي.

كما يعزز فيتامين أ من إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنًا.

عليك تناوله كمكمل غذائي، أو في الأغذية مثل لحم العجل أو الدجاج أو السمك الأزرق أو المأكولات البحرية أو الخضار مثل البروكلي أو السبانخ.

vitamine E الأكثر فعالية للحماية من أشعة الشمس

يحمي الفيتامين E من التلف الناتج عن أشعة الشمس ويعزز تجديد البشرة عن طريق تحسين مظهر الندوب والبقع، أو علامات التمدد. بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية.

ننصحك بتجربة huile Naissance Vitamine E Naturelle (n° 807) طبيعي 100٪ ، وخالي من الكائنات المعدلة وراثيًا وخالي من الهكسان.

vitamine B5 الذي يساعد على الترطيب

فيتامين ب 5 ، المعروف أيضًا باسم حمض البانتوثنيك، مرطب للغاية ويعزز إصلاح الجلد الجاف والحساس، ويعالج الصدفية أو التهاب الجلدي التأتبي، ويساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية، ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على حمض البانتوثنيك وهي البيض أو لحم الكبد أو منتجات الألبان أو الحبوب.

ننصحك بتجربة، Acide pantothénique من Solgar ويصل ثمنه 11.19 يورو على أمازون.

المصدر 

اترك تعليقاً