العناية بالبشرة

خطوات بسيطة لمحاربة التجاعيد بشكل فعال

من منا لاتريد أن تحافظ على جمالها وشباب بشرتها؟ صحيح أننا بحاجة إلى منتجات تجميلية غنية بالفيتامينات، لكن هناك كذلك بعض النصائح التي تعتبر من أسرار الشباب الدائم، اكتشفيها معنا اليوم.

ترطيب البشرة بسخاء


الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها لتأخير ظهور التجاعيد الأولى قدر الإمكان، هو ترطيب البشرة بسخاء مرتين يوميًا في الصباح والمساء.

ومن الضروري أن يحتوي الكريم الذي ستقومين باستخدامه على مضادات الأكسدة (الفيتامينات C ، E ، البوليفينول ، أو السيلينيوم ) التي تحمي البشرة من الاعتداءات الخارجية ، بالإضافة إلى الكالسيوم B5 المضاد للشيخوخة.

لذلك ننصحك بتجربة كريم Age Perfect Golden Age Re-Stimulating Cold Night Care من L’Oréal Paris.

تقشير البشرة باستمرار

يساعد تقشير البشرة على تجديد طبقات الجلد، وإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. من الضروري القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع مع الفرك بلطف لتنشيط خلايا الجلد الميتة.

تنظيف وإزالة المكياج عن الوجه يوميًا

طريقة بسيطة وفعالة للتخلص من مشكلة بهتان البشرة، حيث عليك تنظيفها في الصباح لتحضير البشرة للسيروم وكريم النهار، وكذلك في الليل لإزالة جميع الشوائب العالقة في مسام الجلد، والبقايا المتبقية من المكياج.

اهتمي بنظامك الغذائي

للحفاظ على شباب بشرتك، تحتاجين إلى تناول خمس فواكه وخضروات يوميًا بالطبع، وعليك اختيار  المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة (التوت ، والشاي الأخضر ، والمشمش ، والكرز ، والخرشوف ، والشمندر ، والملفوف ، والأفوكادو ، والطماطم …) وأوميغا 3 ( سمك السلمون وزيت الزيتون والجوز والتونة والسبانخ …).

احمي بشرتك من أشعة الشمس

تحتوي الشمس على الأشعة UVA و UVB، التي تخترق الجلد، وتتسبب في آفات في الخلايا البشرة، مما يؤدي إلى تدهور ألياف الكولاجين والإيلاستين، وهو مايسرع في ظاهرة الشيخوخة المبكرة.

لذلك ننصحك بتجربة كريم SPF 50 للبشرة الفاتحة ، و30 SPF للبشرة السمراء و 20 SPF للبشرة السوداء، وننصحك بإعادة تطبيق المنتج كل ساعتين وتجنبي التعرض للشمس بين الساعة 12 ظهرًا و 4 مساءًا.

المصدر 

 

اترك تعليقاً