العناية بالبشرة

كيف تتخلصين من البثور بين عشية وضحاها

كيف تتخلصين من البثور بين عشية وضحاها

من منا لم تتفاجأ بظهور حب الشباب في وجهها، خاصة عندما تكون لدينا مناسبة أو مقابلة مهمة، ونحن بحاجة للظهور بوجه مشرق وبشرة نضرة.

إليك بعض النصائح لتتخلص من هذه البثور القبيحة.

ليس هناك معجزات للتخلص من البثور في دقيقة، لكن سنكشف لك عن بعض التقنيات التي يمكن أن تقلل من التأثير القبيح لهذه الحبوب المزعجة.

إليك هذه النصائح من الدكتور باتيل، وهو طبيب الأمراض الجلدية ومؤسس ماركة Visha للعناية بالبشرة.

كيف تتمكنين من إخفاء البثور

يوضح الدكتور باتيل أن هناك 4 أسباب لظهور البثور: انسداد المسام، ونمو الجراثيم، والإفراط في إنتاج الزهم ، أو الالتهابات.

نصيحته الأولى، هو أن لا تقومي بلمسها أو ثقبها (خاصة إذا كانت الأيدي متسخة)، حتى لا تكون النتيجة أسوأ مما كانت عليه في البداية.

لكن كيف نجعل البثور تختفي؟ يكمن حل مشاكل الجلد باستخدام “البنزويل بيروكسايد أو الكبريت أو زيت شجرة الشاي الأساسي”. حيث يوضح أن استخدام هذه المنتجات قبل النوم مباشرة ستعمل على تجفيف البثور.

هناك منتج عجيب آخر، هو حمض الساليسيليك، حيث سيساعدك كذلك على تجفيف البثور وقتل الجراثيم و تقشير الجلد لإزالة جميع الشوائب المتراكمة.

يكمن سر البشرة الجميلة في تطبيق طقوس العناية بالبشرة بشكل يومي، لذلك لا تتجاهلي قوة المنظف في إزالة المكياج فهو سيحمي بشرتك من المسام المسدودة، والتي تتسبب في ظهور حب الشباب.

كما يوصي طبيب الأمراض الجلدية، بتجنب ما يسمى بالزيوت النباتية “الصالحة للأكل” مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو حتى زيت اللوز الحلو.

إذا قمت بتطبيق هذه النصائح فسوف تتخلصين من مشكلة البثور نهائيًا.

المصدر 

اترك تعليقاً