العناية بالبشرة

نصائح بسيطة حتى تبدي أقل بـ 10 سنوات وتكافحي شيخوخة البشرة

نصائح بسيطة حتى تبدي أقل بـ 10 سنوات

هل تريدين أن تظهري أقل بـ10 سنوات، لايوجد حل سحري لكن هناك بعض النصائح والخطوات البسيطة التي عليك تبنيها على مدى حياتك حتى تحافظي على بشرتك مشرقة وشابة ونضرة.

دللي بشرتك

لتدليل بشرتك، أنت بحاجة إلى ترطيبها وتغذيتها للمحاربة التجاعيد وتوحيد لونها.

لذلك عليك تبني روتين جمالي مثالي، حيث عليك تطبيق أقنعة نهارية، وعناية ليلية، لا تنسي محيط العين لعلاج الهالات السوداء.

وتجنبي تدليك الوجه ودفعه إلى الأسفل، ابدئي من الرقبة إلى أعلى الجبهة، ومن منتصف الوجه إلى أعلى عظام الخد، مع  تأثير الضغط لتنشيط الدورة الدموية.

ننصحك بتجربة سيروم L’Oréal Paris Revitalift Filler Anti-Wrinkle Serum، الغني بحمض الهيالورونيك النقي بنسبة 1.5٪ ، وهو العلاج المثالي لزيادة فعالية العلاجات التي ستقومين بها بعد ذلك.

ممارسة الرياضة

كما نعلم فإن الرياضة هي أفضل حليف للجسم السليم، وحتى تحافظي على شبابك، لا تترددي في ممارسة القليل من تمارين الكارديو للحفاظ على تدفق الدم (تساعد الدورة الدموية  على مد الجسم بالعناصر الغذائية والأكسجين إلى الجلد) ، ولشد الجلد ووقايته من الترهل.

اختاري نظام غذائي صحي

للحفاظ على شباب بشرتك أنت بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح الجلد التالف والمتضرر، ولتخزين مضادات الأكسدة ومحاربة الجذور الحرة التي تسرع عملية الشيخوخة.

يحتوي اللوز والليمون والثوم والشوكولاتة الداكنة والتوت على نسب عالية من مضادات الأكسدة.

الضحك

الإجهاد والغضب والوجه العبوس هو المسؤول بشكل كبير عن ظهور التجاعيد وشيخوخة الجلد. أفضل حل للاسترخاء هو ممارسة رياضة الضحك لإرخاء عضلات الوجه.

أخذ قسط كافي من النوم

لمحو علامات التعب ، وللتخلص من التوتر والسموم … سيكون النوم فرصة جيدة لتجديد الخلايا أثناء الليل. يجب أن تنامي بين 6 و 8 ساعات في الليلة.

واحرصي على أخذ قيلولة صغيرة لتجديد نشاط الجسم.

المصدر  

اترك تعليقاً