العناية بالبشرة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة قبل الصيف

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

البحث عن وصفات طبيعية للعناية بالبشرة مرتبط بتغير المناخ لأن لكل فصل خاصياته التي تختلف عن غيره ولكن تبقى بشرة كل فتاة تحتاج لعناية روتينية خاصة مع استقبال فصل الصيف. في تبويبة تجميل تقدم لك حواء لايف مجموعة من الخلطات للعناية بالبشرة.

 

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة  

العناية بالبشرة ضرورية دائما للحفاظ على إشراقها ونضارتها، وقبل حلول فصل الصيف يجب تطبيق بعض الوصفات التي بإمكانها العناية ببشرتك وتحضيرها لهذا الفصل الحار، تابعينا ضمن هذا المقال وسنعرفك على أبرز الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة قبل الصيف.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة عليك تجربتها

ماسك الخيار

قومي بطحن بعض الخيار قليلا دون الإكثار من الهرس، من ثم امزجي معه القليل من السكر، بعدها ضعي هذا المزيج على وجهك ورقبتك أيضا، مع تركه لمدة 10 دقائق قبل غسل بشرتك بالماء، يمكن تطبيق هذا الماسك خلال الصيف كذلك للحفاظ على توهج البشرة، حيث يتناسب الخيار مع كل أنواع البشرة، فيقوم بتبريدها، ومع السكر سيقوم هذا الخليط بتقشير بشرتك.

ماسك الخيار

ماسك العسل مع زيت جوز الهند والأفوكادو

بعد هرس البعض من الأفوكادو والحصول على مهروس كريمي القوام امزجي معه بعض من زيت جوز الهند والعسل، من ثم طبقي الخليط على كامل وجهك، اتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه باستعمال منشفة، واستفيدي بذلك من قدرة العسل على إصلاح تقشير البشرة، والأفوكادو على تغذيتها وزيت جوز الهند على الترطيب الجيد.

ماسك العسل مع زيت جوز الهند والأفوكادو

ماسك الزبادي مع العسل والشوفان

قومي بمزج دقيق الشوفان مع الماء الساخن لكي يصبح طريا وينفخ، ثم اخلطي معه بعض الزبادي والعسل، واخلطي كل المكونات في الخلاط الكهربائي، قومي بعمل معجون من هذا المزيج واستعمليه في دهن وجهك بالكامل، بعد ذلك اتركيه لمدة 20 دقيقة مع الاسترخاء قبل غسل الوجه، حيث يعمل الشوفان على معالجة مشاكل الجلد وتهدئة تهيج البشرة، بينما يساعد المزيج على استرخاء البشرة وتهدئتها خصوصا بعد يوم من الطقس ذو الحرارة العالية، لأنه يحتوي على مضادات حيوية التي توجد في العسل والزبادي.

ماسك الزبادي مع العسل والشوفان

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال أفضل وصفات ترطيب البشرة للمقبلات على الزواج.

اترك تعليقاً