العناية بالبشرة

7 أسباب تدفعك لاستخدام الغليسرين على البشرة الدهنية

يحظى الجلسرين بشعبية كبيرة في مجال صناعة مستحضرات التجميل وتحضير الأقنعة المنزلية للعناية بمشاكل البشرة على اختلاف أنواعها، لذلك نقدم اليوم بشكل خاص فوائد الغليسرين على البشرة الدهنية حتى تستفيدي من خصائصه الجمالية.

تجديد خلايا البشرة

يساعد الجلسرين في تجديد خلايا البشرة وزيادة قدرتها على محاربة المشاكل الشائعة مثل البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. يمكنك استخدام الغليسرين على البشرة الدهنية بشكل منتظم.

تركيبة طبيعة 

الجلسرين مادة غير سامة وآمنة للاستخدام في منتجات العناية بالبشرة حيث يصنع عادة من زيوت فول الصويا أو جوز الهند أو النخيل لذلك يعد مناسب للبشرة الدهنية الحساسة حيث لا تسبب تهيج أو حساسية للبشرة الدهنية أو حتى بشرة الأطفال.

تحسين بنية الجلد

يمكن أن يفيد  الغليسرين في تحسين بنية البشرة الدهنية وحمايتها عن طريق ملء الخلايا وبناء بنية جلد متساوية.

ترطيب عميق

يشتهر الغليسرين بخصائصه المرطبة مما يجعله مكون ممتاز للعناية بالبشرة الدهنية حيث يحافظ على الكمية المثالية من الرطوبة اللازمة دون نقل أي دهون إضافية.

كما يساعد على تكوين حاجز واقي أمام العوامل الخارجية التي يمكن أن تضر الجلد بسبب التعرض لفقدان الرطوبة.

اخلطي المكونين وأضيفي الماء واصنعي عجينة. يوضع بالتساوي على الوجه والرقبة. يغسل بالماء البارد بعد 15 دقيقة. قناع الوجه مفيد لترطيب وتجميل بشرتك.

علاج الالتهابات الجلدية

الجلسرين هو الأفضل للبشرة الدهنية التي تعاني غالبا من حب الشباب والبثور، الالتهابات البكتيرية، الصدفية والأكزيما بفضل خصائصه المطهرة. 

تنعيم الجلد

يفيد الغليسرين في تنعيم البشرة ومحاربة الخشونة بفضل خصائصه المرطبة الفائقة، يمكنك أيضا اقتناء الصابون ومستحضرات الجسم والكريمات التي تحتوي على الجلسرين للاستفادة من فوائده والحصول على بشرة ناعمة.

علاج مشكل المسام

تعاني البشرة الدهنية من مشكل المسام المفتوحة بسبب الإفراز المكثف للدهون، لذلك يمكنك استخدامه بشكل دوري للتقليل من حجم المسام لأنه يساعد في ملء المسام المجهرية بشكل طبيعي وسد حفر الوجه.

نصائح عند استخدام الغليسرين على البشرة 

  • قومي دائمًا بتخفيف الجلسرين بالماء عند استخدامه على البشرة مهما كان نوعها، يمكنك إضافة ماء الورد العضوي إلى الجلسرين للحصول على أفضل النتائج فيما يتعلق بالترطيب.
  • لا تقومي بتطبيق الجلسرين بكميات كبيرة واكتفي بقطرات بسيطة.
  • لا تترك لوقت طويل على وجهك واكتفي ب10 دقائق كأقصى تقدير.
  • تجنبي إضافة الجلسرين إلى المستحضرات الخاصة بك لأنه يأتي بتركيبة لزجة.
  • احرصي على غسل الجلسرين جيدًا بالماء لأنه يتسبب في تراكم الغبار والشوائب على الجلد بسبب طبيعته اللزجة.

اترك تعليقاً