زفاف حواء

أبرز 6 مشاكل تواجهها الثنائيات في الزواج حسب رأي الخبراء

رغم أن إيجاد الشريك المناسب للزواج يبدو من أبرز الأمور الأساسية للحفاظ على استمرارية العلاقة الثنائية إلا أن القدرة على التعامل مع الاضطرابات المفاجئة في خضم العلاقة يبدو أهم.

لذلك نقدم في مقال اليوم قائمة بالمشاكل الشائعة في الزواج حسب الخبراء.

الشعور بالعبء: رغم القيام بتقاسم الأدوار بين الزوجين وتحديد المسؤوليات في بينهم إلا أن ذلك لا يتم بشكل دقيق، فغالبا مع تدفع الظروف اليومية ومتطوراتها بأحدهم للزاوية وتجعله يتحمل نصيب الأسد من مسؤوليات الشريك والشعور بالعبء وهو أحد التحديات التي تواجه الأزواج على كل المستويات. 

وسائل تواصل خاطئة: التواصل أحد الوسائل التي تبقي العلاقة الزوجية في مأمن من الاهتزازات، لكن بسبب التطور التكنولوجي أصبح الاعتماد على الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي يحرمنا من الجلوس والتحدث بصراحة، فأصبحت الرسائل النصية والايموجي بديل سيء للتواصل المباشر. احرصي على تخصيص وقت مستقطع لكما بعيدا عن التقنيات الحديثة.

أبرز 6 مشاكل تواجهها الثنائيات في الزواج حسب رأي الخبراء

الملل: لا تتوقعي سيدتي بأن تكون الأجواء مثالية دائما وتقطر بالرومانسية والدفء فأحيانا ستحصلين على لحظات باردة ووجافة تشعرك بالجفاء ذلك بسبب الملل من الالتزامات التي تجبرك على القيام بكل شيء في صيغة ثنائية. لا تفزعي بل احرصي على ايجاد بعض الطرق التي تبقي الأجواء مستقرة لحين عودة الأمور لنصابها.

الحياد عن تحقيق الأهداف: قبل الزواج لا شك أنك تملكين قائمة ببعض الأهداف التي تتوقعين تحقيقها بمجرد التخلص من العزوبية مثل السفر أو اكمال دراستك أو اطلاق مشروعك الخاص، نخبرك أن الأمور قد لا تسير على ما يرام بسبب متطلبات الحياة الزوجية، وجود أطفال أو عمل ذو حيثيات خاصة للزوج.

من الجيد الابقاء على الأهداف والعمل على تحقيقها على المدى الطويل، يمكنك ايضا طلب الدعم والارشاد من الشريك.

العادات السيئة: تتويج العلاقة بالزواج يعني أنك وجدت الشخص الذي يملك على الأقل نسبة عالية من المواصفات التي كنت ترسمينها في مخيلتك، التقارب الفكري، السن، الميولات وغيرها من الصفات الايجابية لكن هل فكرت في كيفية التعامل مع الصفات السلبية.

قد يملك الشريك بعض العيوب التي يجب عليك ايجاد طريقة لتقبلها وليس لتغييرها مثل الفوضى، الاهتمام ببعض الهوايات، قضاء الكثير من الوقت مع الأصدقاء…

الضغوطات المادية: يجب عليك أن تتحلي ببعض المرونة والتفهم فيما يتعلق بالاضطرابات المادية لأنها أحد أبرز الأسباب التي تؤدي للانفصال، إذا كان زوجك يعاني من بعض الصعوبات المالية فيجب عليك توفير الدعم التصرف بشكل مناسب للوضعية حتى تمر الأزمة بسلام.

اترك تعليقاً