مكياج

أخطاء رفع الرموش عليك التوقف عنها فورا!

أخطاء رفع الرموش عليك التوقف عنها فورا

عند وضع مكياج العيون يجب أن نحصل على إطلالة رموش كثيفة وطويلة مما يزيد من جاذبية العيون وجمالها، لكن هل تعرفين أنك في الأثناء ترتكبين بعض الأخطاء التي قد تلحق الضرر برموشك الطبيعية؟

تابعي بقية هذا المقال لتكتشفي المزيد من التفاصيل.

أخطاء رفع الرموش 

مكبس الرموش: من أفضل الحيل التي تساعد في رفع الرموش بشكل واضح، لكن يجب استعمالها قبل وضع الماسكارا وليس بعد تطبيقها لأنك تجعلين الرموش بذلك عرضة للتكسر.

المبالغة في تطبيق الماسكارا: رغم أن الماسكارا من أبرز المستحضرات التجميلية التي يتم الاستعانة بها في إظهار جمال الرموش لقدرة هذا المستحضر على رفعها إلا أن المبالغة في تطبيقها على الرموش من خلال وضع أكثر من طبقتين بكميات كبيرة لن يمنحك النتيجة المطلوبة بل ستكونين عرضة للتلطخات لا غير.

وضع الماسكارا في المكان الخاطئ: تحاول بعض السيدات الحصول على فاعلية قصوى من استخدام الماسكارا لذلك يحاولن وضعها على أطراف الرموش العلوية.

يجب عليك البدء في توزيع الماسكارا انطلاقا من جذور الرموش مع توخي الحذر حتى لا تدخل الفرشاة داخل العين.

عدم تنظيف الرموش: ترك طبقات ماسكارا قديمة على الرموش لن يساعدك في تكثيفها بل سيجعلها عرضة للتساقط بشكل كبير.

عدم التخلص من الماسكارا الزائدة: عند وضع الماسكارا قد تفاجئين بوجود كمية كبيرة على الريشة فتقومين بالتخلص منها عبر إعادتها للعلبة وهي طريقة خاطئة تتسبب في تعرض الماسكارا للجفاف وتعرضها للبكتيريا. قومي بالتخفيف من المستحضر الزائد عبر مسحه في منديل ورقي أولا.

الطريقة الصحيحة لرفع الرموش

  • احرصي أولا على أن تكون الرموش نظيفة من أي أثر قديم للماسكارا وذلك من خلال تنظيفها ليلا قبل النوم.
  • قومي بتمشيط الرموش بالفرشاة الخاصة للتخلص من أي رموش متساقطة أو ملتوية.
  • قومي بتدفئة مكبس الرموش باستعمال مجفف الهواء ثم قومي بكبس الرموش بلطف من جذورها. انتظري لبعض الوقت ثم كرري هذه الخطوة للجانب الثاني. لا تكرري كبس الرموش أكثر من مرة حتى لا تكسريها لأن الباقي ستصلحه الماسكارا.
  • ضعي كمية صغيرة من الماسكارا على الفرشاة ثم ابدئي انطلاقا من الجذور حتى الأطراف وذلك من خلال تحريك العصا بخفة يمنة ويسرة خلال تمشيطها.
  • لوضع طبقة ثانية عليك الانتظار لبعض الوقت حتى تجف الطبقة الأولى قليلا وتتجنبي حدوث التلطخات.
  • في حال حدث وتناثر الماسكارا على البشرة اتركيها قليلا حتى تجف نهائيا وقومي بتقشيرها بسهولة.

اترك تعليقاً