مكياج

أخطاء عليك تجنبها عند وضع مكياج الزفاف!

121518225_997758660650890_208755190319301112_n

وضع مكياج بلا أخطاء يظهر جمال البشرة من أهم الأمور عندما يتعلق الأمر بالزفاف، وحتى تظهري بكامل أنوثتك في يومك المميز نقدم لك في مقال اليوم بعض الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تفاديها فتابعينا.

أخطاء إطلالة الأساس 

تعاني الكثيرات من المقبلات على الزواج من ضيق الوقت بسبب كثرة الحاجيات التي يجب انجازها فيما يتعلق بالزفاف، مما يجعلهن ينشغلن ولا يقمن بتطبيق روتين للعناية بالبشرة إلا في اللحظات الأخيرة.

هذا الخطأ يجعلك تحصلين على بشرة باهتة وجافة، لا تحاولي بشكل خاص القيام بالتقشير في اليوم السابق للزفاف لأن البشرة لم تستعد توازنها الهيدروجيني بعد.

الهدف من وضع مكياج للزفاف هو إخفاء عيوب البشرة وإظهار جمال ملامحها لذلك لا تبالغي في وضع مستحضر الأساس، البودرة المثبتة بشكل خاص وغيره من مستحضرات إخفاء العيوب.

للحصول على إطلالة أنيقة وناعمة لا تهملي استخدام الرذاذ المثبت للمكياج لأنه ضروري في كل الفصول.

أخطاء مكياج العيون

تحديد رسمة حواجب غير مناسبة: رسمة الحاجب لها دور أساسي في تعزيز جمال العيون، لذلك لا تحاولي في مكياج الزفاف رسمها بنفسك كالعادة بل الجئي لخبيرة التجميل حتى تتجنبي الوقوع في أي خطأ.

مكياج عيون بتركيبة عادية: لا تجازفي في يوم زفافك باستخدام مستحضرات زينة بتركيبة عادية لأن بعض الدموع كفيلة بتحويل مكياجك لكارثة. تأكدي من استعمال مكياج عيون مضاد للماء.

اختيار ستايل مكياج سموكي: رغم أنه ستايل مناسب للسهرات إلا أنه لا يناسب العيون الصغيرة مثلا، لذلك جربي أنماط مكياج أخرى لنتيجة أفضل.

أخطاء مكياج الشفاه

حمرة بلون غير مطابق لقلم التحديد: استخدام قلم التحديد على الشفاه أمر في غاية الأهمية لأنه يمنع خروج الحمرة عن حدود الشفاه الخارجية، هذا لا يعني أن تستخدمي لونا غير مطابق للحمرة التي قمت باختيارها حتى لا تحصلي على تباين لوني واضح.

وضع الحمرة مباشرة على الشفاه: مهما كانت جودة أحمر الشفاه الذي ستضعينه يوم الزفاف إلا أنه لن يخفي الشفاه الجافة والمتشققة، لذلك لا تفكري في استخدامه بشكل مباشر على شفتيك بل احرصي على القيام بالتقشير في خطوة مسبقة ثم استخدمي القليل من مرطب الشفاه قبل تلوينها والحصول على إطلالة حمرة أنيقة.

لون أحمر شفاه رائج: من أحد الأخطاء الفادحة التي ترتكبها العروس هو محاولة استعمال أحمر شفاه بلون رائج دون التفكير في ما إذا كان مناسب للون البشرة أو لا. تأكدي من اختيار أحمر الشفاه حسب لون بشرتك ليس حسب الموضة.

اترك تعليقاً