العناية بالبشرةمكياج

إليك الخطوات الصحيحة لتنظيف الوجه بطريقة مثالية

إليك الخطوات الصحيحة لتنظيف الوجه بطريقة مثالية

بشرة باهتة ، مسام مسدودة … ماذا لو لم يكن مزيل المكياج المعتاد غير كافي؟ أنت بحاجة إلى أقنعة مثالية، مطهرات مثالية للبشرة، وغيرها من الخطوات التي عليك معرفتها اليوم حتى تتمكني من تنظيف بشرتك بطريقة مثالية.

الإجهاد والتعب، الوجبات السريعة، والتلوث، استخدام مستحضرات التجميل بصفة يومية… وغيرها من العوامل التي تتسبب في مظهر باهت، مسام واسعة، بثور صغيرة تحت الجلد، تعتمد الكثيرات ماء ميسيلار، كروتين جمالي يومي، لكن عليك اتباع هذه الخطوات.

إليك الخطوات الصحيحة لتنظيف الوجه بطريقة مثالية

7 دقائق للتنظيف المزدوج يوميًا في المساء

لتنظيف البشرة في المساء عليك أن تقومي بتدليك الوجه باستخدام بلسم أو زيت منظف (ويفضل أن يكون من الزيوت النباتية وليس المعدنية) لاستخراج الجزيئات الملوثة العالقة في المسام والمواد الدهنية المتواجدة في كريم الأساس والكريمات الواقية من الشمس.

ثم اشطفي بالماء وقومي بتجفيفها، وأخيرًا استخدمي كريم حليبي أو جال منظف لإزالة باقي الشوائب ثم مرري على بشرتك بمنديل يحتوي على غسول.

تحتاجين إلى تركيبة ناعمة لتنظيف بشرتك في الصباح

عند الاستيقاظ من النوم، تحتاجين إلى القضاء على جميع الشوائب والزهم الذي يخرج من المسام أثناء النوم، ولكن دون إزالة غشاء الهيدروليبيد الذي يبدو وكأنه جديد بعد ليلة مريحة.

لذلك أنت بحاجة في الصباح إلى لوشن يساعد على إزالة جميع الشوائب بلطف مع الحفاظ على توازن فلورا الجلد.

يمكنك أيضًا استخدام ماء الأزهار، حيث عليك أن تربتي برفق باستخدام قرص من القطن.

كل أسبوع تحتاجين إلى قناع مقشر مزدوج

تحتاجين إلى وضع مقشر إنزيمي أو بأحماض الفاكهة، وهما الأنسب لتنظيف مسام البشرة، ثم تحتاجين إلى تطبيق قناع الطين الأبيض (الكاولين) ، وهو أنعم من الطين الأخضر وفعال أيضًا في إزالة الشوائب وتنظيف المسام. ثم لا تنسي إنهاء هذه الطقوس بوضع كريم مرطب.

يمكنك القيام بهذا الروتين مرتين في الأسبوع إذا كانت دهنية ، أو مرة كل عشرة أيام على الأكثر إذا كانت جافة.

المصدر  

اترك تعليقاً