العناية بالبشرة

احذري هذه الأخطاء عند العناية ببشرتك في الشتاء

عندما يأتي الشتاء يصبح الطقس بارد، عاصف وجاف للغاية وهذا ما يجعل بشرتك تالفة وشاحبة خاصًة إذا كنتي تتبعين نظام عناية سيء. وهذا ما قررنا عرضه عليكِ اليوم، فتابعينا واحذري الأخطاء التالية لتمتلكي وجه نضر وأكثر حيوية وإشراق في موسم الشتاء…
عدم تطبيق واقي الشمس: يعتبر الكثير من النساء أن الكريم الواقي من الشمس يستخدم في فصل الصيف فقط، ولكن الحقيقة أن الأشعة الفوق بنفسجية الضارة تنتشر أيضًا في الأجواء الملبدة بالغيوم. لذلك احرصي حواء على تطبيق هذا الكريم بعامل حماية SPF 15، مع وضع أحمر شفاه به نفس الخاصية التي تقيكي من الشمس. 
عدم الترطيب الكافي: خطأ كبير يجعل بشرتك جافة وأكثر عرضة للتلف ولظهور البقع الداكنة، لذلك التزمي بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا مع تطبيق قناع مرطب أثناء النوم، لأنه سيخترق الجلد ويزيل الخلايا الميتة فتبدين بوجه نضر وصحي في صباح اليوم التالي. 
الاستحمام بالماء الساخن: يعتقد الكثير أن الاستحمام بالماء الساخن في الشتاء يعالج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، الحكة والجفاف، ولكن هذه العادة تجعل البشرة حساسة ومتهيجة للغاية. 
تخطي تقشير البشرة: تنتشر خلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك خلال موسم الشتاء، وللتخلص من هذه المشكلة يجب أن تستخدمي مقشر يحتوي على حمض لبنيك، جليكوليك أو ستريك حتىيحافظ على رطوبة وجمال بشرتك. 
عدم حماية العين: واحدة من العادات السيئة التي يجب أن تتجنبيها في الشتاء هى عدم حماية العين، التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد  سريعًا. لذلك ننصحكِ بارتداء نظارة شمسية أثناء فترة النهار حتى تحميكي من الأشعة الضارة. 
عدم حماية اليدين والشفاه: الهواء البارد يجعل يديكِ جافة وتالفة ويعمل على تشقق الشفتين، لهذا ندعوكي حواء لارتداء قفازات يدين خلال موسم الشتاء مع تطبيق كريم مرطب خاص بهم، وبالنسبة للشفاه فيمكنك استعمال المنتجات المصنوعة من شمع العسل أو الفازلين لكي تحميها طوال اليوم. 

اترك تعليقاً