سياحة وسفر

استمتعي بالسفر الشبه المجاني وعديد التخفيضات بعد فيروس كورونا

استمتعي بالسفر الشبه المجاني بعد فيروس الكورونا

تضررت العديد من الوجهات السياحية، بعد تفشي فيروس كورونا حول العالم، ولكن بعد السيطرة عليه، اتجهت بعض البلدان إلى تقديم تسهيلات مختلفة للرفع من اقتصادها وجذب المزيد من الزوار لها من مناطق مختلفة.

اكتشفي معنا هذه البلدان السياحية.

هناك الكثير من الوجهات التي يرتكز اقتصادها على القطاع السياحي، وبعد التخفيف من قيود الحضر الشامل واستعادة فتح المطارات وتشديد الإجراءات، اتجهت هذه الدول إلى تقديم عدة تسهيلات لاسترجاع زوارها.

جزيرة صقلية

بسبب خسارة حوالي مليار يورو في فترة انتشار الكوفيد 19، صرحت صحيفة “ذا صن” بأن الحكومة ستقوم بتقديم دعم مالي كبير للرفع من الإقتصاد السياحي، حيث ستفرض مجموعة من العروض، ومنها تخفيض أسعار الإقامة بالفنادق، مع تحمل تكلفة يوم من كل 3 أيام، ومجانية الدخول للمتاحف والمعالم السياحية، كما ستتكفل الحكومة بنصف قيمة تذكرة السفر الخاصة بالسائح.

اليابان

تضرر القطاع السياحي باليابان، بسبب فيروس الكورونا، ولتصدي هذه الأزمة، حسب وسائل الإعلام المحلية، قررت الحكومة اليابانية أن تخصم نصف ثمن تذكرة طيران السائح مع العديد من المميات مثل تخفيض أسعار التنقلات الداخلية في البلاد.

المكسيك

تعرف المكسيس بتصدرها قائمة الدول الكبرى من حيث مساهمة السياحة بالناتج المحلي، ولكن مثل الكثير من الوجهات السياحية، كان لفيروس الكورونا أثر سلبي عليها.

ولتخطي هذه الأزمة قررت الحكومة المكسيكية، تقديم الكثير من التسهيلات مثل تخفيض أسعار الإقامة بالفنادق مع ليلة مجانية مقابل كل ليلتين ، وتقديم خصومات على أسعار تذاكر الطيران.

بلغاريا

كما نعلم أن السياحة في بلغاريا تقدم ما يقدر بـ 11.8% من الناتج المحلي، ومثل منضوريها من البلدان السياحية التي تضررت بسبب كوفيد 19، قدمت العديد من التسهيلات لجذب السائحين، مثل الدخول المجاني للمعالم السياحية، الشواطئ، والمتاحف، بالإضافة إلى تخفيضات على أسعار الإقامة بالعديد من الفنادق المشهورة.

اترك تعليقاً