العناية بالبشرة

اكتشفي أجود الأقنعة المغربية للعناية بالبشرة الشاحبة

أقنعة مغربية

هل تشعرين في معظم الأحيان أن بشرتك مرهقة وشاحبة ولا تعرفين كيف تتخلصين من هذه المشاكل؟

نخبرك أن بشرتك تعاني فقط من نقص في العناصر الغذائية الأساسية التي تمنحها النضارة والحيوية وتحتاجين فقط لبعض الخطوات البسيطة حتى تستعيد البشرة عافيتها.

اكتشفي معنا في مقال اليوم كيفية العناية بها بفضل أجود الأقنعة المغربية الطبيعية!

أقنعة مغربية متنوعة للبشرة الشاحبة

أقنعة مغربية

قناع طحينة السمسم والعسل

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من الطحينة، ملعقة صغيرة من العسل العضوي، 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من الماء.

كيفية التحضير:

اخلطي طحينة السمسم مع الحليب وعصير الليمون بشكل جيد ثم أضيفي العسل والماء للحصول على مزيج لين ومتجانس يوزع على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول.

قناع زيت الأرغان ومسحوق الطمي المغربي 

المكونات:

4 ملاعق صغيرة من مسحوق الطمي المغربي، ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، ملعقة صغيرة من زيت الأرغان، ملعقة صغيرة من العسل العضوي وكمية من الماء الفاتر حسب الحاجة.

كيفية التحضير:

ابدئي بخلط مسحوق الطمي المغربي مع عصير الليمون وزيت الأرغان ثم أضيفي العسل القليل من الماء الفاتر مع التحريك جيدا حتى تحصلي على مزيج لين ومتجانس.

وزعي المزيج في شكل قناع على الوجه والرقبة بالتساوي مع تجنب محيط العينين. انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة مع التجفيف والترطيب.

قناع زيت الأرغان والصابون البلدي

المكونات:

ملعقة صغيرة من مبشور الصابون البلدي المغربي، -صفار بيضة بلدي قطرات من عصير الليمون وقطرات من زيت الأرغان.

كيفية التحضير:

قومي بوضع الصابون البلدي المبشور في غلاي مزدوجة، أضيفي إليه زيت الأرغان وقلبي حتى يذوب عندها أضيفي صفار البيض وعصير الليمون وقلبي مرة أخرى حتى يتشكل لديك خليط موحد. طبقي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء مع التجفيف والترطيب.

قناع العكر الفاسي (دم الغزال)  ومسحوق الحلبة 

المكونات:

ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة، نصف ملعقة صغيرة من بودرة العكر الفاسي وصفار بيضة بلدي واحدة.

كيفية التحضير:

اخلطي مسحوق الحلبة مع بودرة العكر الفاسي ثم أضيفي صفار البيض قلبي المواد جيدا حتى يتشكل لديك خليط موحد يوزع على بشرة نظيفة ويترك لحين الجفاف النهائي. يشطف الوجه بعد ذلك بصابون الطاووس المغربي والماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.

اترك تعليقاً