العناية بالشعر

اكتشفي معنا كيفية استخدام بقايا الطعام للعناية بجمالك

اكتشفي معنا كيفية استخدام بقايا الطعام للعناية بجمالك

بينما تتنافس العلامات التجارية على تقديم مستحضرات التجميل، أصبحت الكثير من مدونات الموضة تحث على تدوير بقايا الطعام واستغلالها للعناية بجمالهن.

لذلك جمعنا لك اليوم طرق مثالية مختلفة ستنال إعجابك.

إعادة استخدام القهوة المطحونة لتقشير الجسم

عادة مانقوم برمي بقايا القهوة الفيلتر بعد تناولها، لكن هل تعلمين أنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، كما أن حبيباتها الكاشطة ستساعدك على تقشير البشرة وإزالة جميع الشوائب والأوساخ المتراكمة في المسام وستعزز دوران الدم في الأوعية الدقيقة.

وينصح بها لمحابة السيلوليت. ناهيك عن أن رائحة القهوة ستنشط حواسك وستمنحك بشرة ناعمة.

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام، فعليك مزج ملعقة من هذه القهوة مع سائل الاستحمام الذي يناسب بشرتك.

كل ماعليك القيام به هو توزيع هذا المقشر على كامل الجسم، مع القيام بحركات دائرية مع التركيز على المناطق الخشنة والجافة مثل المرفقين والركبتين والكعب، ومناطق السيلوليت مثل الفخذين والأرداف والذراعين. اشطفي جسمك بالماء البارد بعد مرور حوالي عشر دقائق.

إعادة استخدام أكياس الشاي المستخدمة للتخلص من انتفاخ العين والهالات السوداء

بعد الاستمتاع بتناول مشروب الشاي الساخن، لا تترددي في العناية بجمالك وتجنبي رمي هذه الأكياس. كل ماعليك القيام به هو وضعها في الثلاجة طوال الليل على الأقل، وفي اليوم التالي، يمكن استخدامها ككمادات مضادة للانتفاخ لأنها تحتوي على مادة الثاين التي تعزز الدورة الدموية.

كما ستخلصك أكياس الشاي من الاحتقان والهالات السوداء المزعجة، فقط تحتاجين إلى وضعها باردة عدة دقائق على عينيك عند الاستيقاظ من النوم.

إعادة استخدام قشور الجزر للتمتع ببشرة نضرة

هل فكرت في استخدام قشور الجزر؟ من العادات السيئة التي تقوم بها أغلب السيدات، حيث نتخلص من قشور الجزر بعد تقشيره أثناء طبخ الطعام.

لكن ليس بعد اليوم، لأنها غنية بالفيتامينات والبيتا كاروتين، وهي عناصر أساسية لمنحك بشرة جميلة ونضرة.

في كل مرة تقومين بتجميع 100غ من القشور قومي بطبخها على البخار ثم اسحقيها باستخدام الشوكة، وأضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو عباد الشمس وملعقة كبيرة من عصير البرتقال. بعد أن يبرد الماسك قومي بتطبيقه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

مقالة مترجمة بتصرف من موقع aufeminin

اترك تعليقاً