تجميلمكياج

الطريقة المثالية لرسم كونتور الوجه باحتراف

الطريقة المثالية لرسم كونتور الوجه باحتراف

يعتبر كونتور الوجه من التقنيات التي تحرص كل فتاة على تعلمها لإخفاء العيوب، مثل تصغير الأنف، تحديد عضمة الخد… فهو من أبرز الأساليب لإبراز جمال الوجه وتحديد قسماته عن طريق نحته بتقنية الضوء والظل لإضاءة مناطق معينة من الوجه.

اكتشفي معنا أساسيات الكونتورنغ لرسمه مثل المحترفات.

قبل أن نبدأ في الخطوات التي يجب اتباعها لنحت الوجه، يجب أن تختاري المنتجات المناسبة والأقرب للون بشرتك، لايجب أن تكون فاتحة بحيث لن تكون بارزة، كما يجب أن تتجنبي الألوان الداكنة لأن الرسمة الوجه سوف تكون مبالغ فيها بطريقة مزعجة.

أما بالنسبة للفرشاة التي ننصحك باختيارها، فعليك اقتناء فرشاة Kabuki Ita Brush de Nars . والأهم من ذلك هو الممارسة، فكل مرة ستقومين برسم وجهك بطريقة أفضل عن السابقة وستتعرفين أكثر على ملامح وجهك وستتمكنين من إبرازها بشكل جميل وجذاب.

الخطوة الأولى: مسح ملامح الوجه

في هذه الخطوة يمكنك استخدام مزيل الهالات السوداء، وننصحك باختيار Naked Skin d’Urban Decay en teinte Fair Neutral، حيث عليك تطبيقه باستخدام البيوتي بلندر ويفضل أن تكون مبللة لتمنحك المزيد من الرطوبة والنعومة، وستلاحظين أنها أفضل الفرشاة.

أما بالنسبة للمناطق التي يجب أن تضعي عليها مزيل الهالات السوداء أو الكنسيلر حتى تكون بارزة ومضيئة فههي تحت العينين ، على شكل مثلث مقلوب، بين الحاجبين ، على جسر الأنف ، بين تجاويف الخدين وعظم الفك والذقن.

الخطوة الثانية: تحديد ملامح الوجه

بعد تطبيق مزيل الهالات السوداء وكريم الأساس، سيصبح لون الوجه باهت، لذلك أنت بحاجة إلى إضافة النقوش حتى يكون متوهج ومشرق.

في هذه الخطوة ستقومين باستخدام البرونز، وننصحك باختيار Hoola من Benefit  أو  Pro Conceal HD de L.A Girls en teinte Medium Beige، حيث عليك رسم شكل 3 على ملامح الوجه ، في منتصف الخدين وتحت الفك.

كما يمكن تطبيقه في الرقبة، وعلى الجبين في قاعدة الشعر ويفضل اختيار الفرشاة المستديرة من Guerlain لمزجه بطريقة مثالية.

وفي المرحلة النهائية، حتى تتمكني من رسم الأنف باحتراف، ننصحك برسم خط مستقيمين متوازيين من رأس الحاجبين إلى طرف الأنف، حتى يظهر شكل الأنف نحيف وحتى يكون أقصر، عليك وضع القليل من المنتج في نهاية الأنف. ولاتنسي تطبيق أحمر الخدود في النهاية.

الخطوة الثالثة: إضاءة الوجه

وأخيرًا أنت بحاجة إلى بريق يمنحك لمسة جمالية جذابة، لذلك حان وقت الهايلايتر، حيث عليك تطبيقه على عضمة الحاجبين، عضمة الخد بالقرب من العين، لمسة خفيفة فوق الأنف وعلى الذقن. ومن أفضل المنتجات التي ننصحك باختيارها One Night Stand من Nars..

مقالة مترجمة بتصرف من موقع laparenthesebeaute

اترك تعليقاً