العناية بالبشرة

الكركم لبشرة جميلة ونضرة بدون مكياج

يعتبر الكركم سر الجمال في الهند، وغالبًا ما يستخدم هذا المكون في طهي الطعام، ولكن بعد القيام بالعديد من الدراسات أكدت أن له العديد من المزايا التجميلية.

اكتشفي معنا اليوم فوائده وطرق استخدامه.

يساعد الكركم في علاج العديد من الأمراض وعيوب البشرة، مثل حب الشباب والأكزيما والصدفية والتهابات الجلد الأخرى،  ما يجب أن نذكر أنه مضاد للالتهابات ويساعد على التقليل من تهيج البثور وحب الشباب، ويخفف من ظهور البقع الحمراء.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل كمضاد للأكسدة لعلاج الجروح بسرعة، فهو يعتبر بلسم علاجي للبشرة. تابعي معنا هذه الوصفات البسيطة وسهلة التحضير في المنزل.

للتمتع ببشرة نضرة

يعزز الكركم مادة الميلانين في الجلد، للحفاظ على بشرة نضرة وصحية تحتاجين إلى مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طبقي هذا الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

للتخلص من الهالات السوداء

من أفضل العلاجات للتخلص من الهالات السوداء، حيث عليك مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت نباتي مرطب مثل زيت اللوز الحلو أو الأفوكادو ونصف كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من الدقيق (نوصي باستخدام دقيق الذرة المعروف بخصائصه المضادة للفطريات كما يعمل على تجفيف البثور وامتصاص الدهون الزائدة). طبقي هذه الوصفة على منطقة الهالات السوداء لمدة 15 دقيقة ثم امسحي بقرص من القطن.

علاج البثور وللتمتع ببشرة مشرقة

لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور أنت بحاجة إلى مزج 15 مل من الحليب مع ملعقة كبيرة من الكركم. طبقي هذه الوصفة لمدة 15 دقيقة. اشطفي بالماء البارد ولاتنسي تطبيق كريم مرطب.

المصدر 

اترك تعليقاً