عطور توم فورد

توم فورد توسكان ليذر Tom Ford – Tuscan Leather

عطر توم فورد ( توسكان ليذر ) ( Tuscan Leather ) هو أحد أشهرعطور توم فورد المزيج الخاص ( Private Blend ) والذي تم إطلاقه في عام 2007 كمعظم عطور هذه المجموعة . بل هو أكثر عطور هذه المجموعة مبيعاً على الإطلاق.
(مثير الجدل ) هو الإسم الذي قد يتخذه الآخرين حين يستنشقون عبير هذا العطر .. فالناس يطلقون عليه مسميات كثيرة في آرائهم حوله .. كالجميلة و الوحش .. الجنة و الجحيم .. كل زوج ممزوج مع الآخر داخل هذه القنينة الفاخرة مما يضفي تناقضاً غامضاً رهيباً لا أحد يستطيع التكهن بنتيجته متى ما انفجر رذاذ العطر البركاني من الزجاجة و لامس الأنوف .. تماماً كما حدث مع آبي غوج .. و ليسمح لي حكيم العطور نورانيوم بالإقتباس – مع حفظ الحقوق – حين سرد نورانيوم جملته الشهيرة ( إما يأسرك عبيره وتهيم به شوقاً و هذا مايحدث غالباً .. او أن لاتفهم الفن القابع خلفه .. والنتيجة ستكون أنك ستحرم نفسك من روعة هذا العطر الأخاذ ) .. فذات الأمر ينطبق على هذا العطر شديد النفاذية و الفوحان .
رائحة الجلد الكلاسيكية الخام تجدها هنا بطريقة إحترافية .. يُشعرك و كـأنك ترتدي جاكيت جلدي جديد فاخر .. فإفتتاحيته المثيرة والفخمة جداً تبدأ بنوتة الزعفران و الزعتر وتوت العليق والتي تحمل الإحساس الدافيء برائحة الجدلد الطبيعي .. ثم يأتي قلب العطر المفعم بالياسمين مع تلميحات مثيرة جداً من التوت تتصارع مع الرائحة الجلدية لساعات و ساعات حتى تستسلم رائحة الجلد لتعاون الياسمين والتوت لإغراقها لقاع العطر .. و في الختام تخبو الرائحة الجلدية و تتجه لعمق العطر السحيق لتبقي حبيسة القاع تحرسها التوابل المدخنة و الأعشاب العطرية أسفل القاعدة الخشبية المثيرة و التي يرتكز عليها العطر و يقف منتصراً فيها العنبر فوق الأخشاب كالفارس الأخير مفعماً بالعواطف و الأحاسيس.
عندما يلفحك رذاذا هذا العطر فإنك ستشعر كما و أنك جالسٌ على أحد الكراسي الجلدية الفاخرة في غرفة و أنت محاطٌ بالتبغ و التوابل .. قد تبدو الرائحة غير محببة و لكنها مثيرة جداً و رجولية بقوة كقوة وفخامة السيجار الكوبي الفاخر و رائحة الثراء العنيفة فيه .. عطر ثقيل يحوي دفقات مسكية فاتنة و رائحة جلود مدخنة و أعشاب معتقة و توابل حارة .
أما الفتى المدلل (التوت) فإنه يرافق هذه التوليفات المعقدة لكي يكسر حاجز العمر لهذا العطر و يضفي عليه أجواء شبابية مرحة و رسمية في ذات الوقت .. منتشياً بكونه مع فريق يضمن له ظهوراً مشرفاً و ثباتاً و نفاذية قل نظيرها.
عطر رسمي ولكنه شتوي و ليلي بإمتياز بسباب مكوناته الخشبية المدخنة .. ليس عطراً عادياً أبداً و إنما عليك ان تتوقع أنك ستُلاحق بالإستفسارات عن العطر الذي ترتديه في كل مكان تذهب إليه .. و ردة الفعل تعتمد على الأنوف التي تقيم هذا العطر و ما تحب أن تستنشق من الفئات العطرية .. أما بشكل عام فالعطر يوحي بالفخامة و الثراء.
العطر من وجهة نظري الشخصية و ربما رأي الأغلبية يميل لكونه ذكوري و لكنه مصنف من العطور عديمة الجنس.
الإفتتاحية : الزعفران و الزعتر و توت العليق – قلب العطر : الياسمين ، التوت – قاعدة العطر : العنبر ، الأخشاب ، جلد الغزال .
يصدر العطر بثلاثة أحجام : 250 مل ( غير متاح بالسعودية ) و 100 مل ( 1370  ريال تقريباً ) و 50 مل ( 870  ريال تقريباً ) .

اترك تعليقاً