العناية بالبشرة

خطوات بسيطة لإزالة الرؤوس السوداء نهائيًا

خطوات بسيطة لإزالة الرؤوس السوداء نهائيًا

على غرار حب الشباب، تعتبر الرؤوس السوداء كابوس لكثير من الفتيات، وهو كذلك مشكلة شائعة، نتيجة الإهمال وعدم الإهتمام بالبشرة والإعتداءات الخارجية.

لذلك سنقدم لك خطوات بسيطة ستمكنك من إزالة الرؤوس السوداء في المنزل بسهولة.

تظهر الرؤوس السوداء عادة على الأنف والجبهة أو حتى على الذقن، بسبب وجود فائض من الزهم يسد الغدة الدهنية، فتتشكل الخلايا الكيراتينية التي تتحول إلى اللون الأسود بسبب أكسدة الزهم.

تنظيف البشرة

لحسن الحظ، من السهل إزالة الرؤوس السوداء، لكن كخطوة أولى عليك اتخاذها لإزالتها والحد من مظهرها هو العناية بالوجه وتنظيف البشرة باتباع الطريقة الصحيحة في الصباح والمساء.

لإزالة الماكياج،  اختاري منتج يناسب نوع بشرتك، حتى لايتسبب لك في تعزيز إنتاج الزهم. إذا كان المستحضر يتم تطبيقه بأصابعك مثل مزيل المكياج، فاحرصي على غسل يديك جيدًا قبل وبعد التطبيق. ننصحك باستخدام Super huile démaquillante cellulalorose à l’huile by Terry

بالإضافة إلى إزالة المكياج والشوائب وبقايا الزهم ، فإن الروتين الجمالي الجيد يكون مصحوبًا بالتطهير بجال منظف لطيف حتى تصبح البشرة نظيفة، وننصحك باستخدام Gel nettoyant purifiant tous types de peaux My Clarins RE-MOVE. ولهذه الخطوة يفضل خبراء التجميل استخدام فرشاة تنظيف الوجه وننصحك باستخدام Brosse nettoyante électrique Pure Skin de Nivea.

وأخيرًا التنظيف باستخدام القليل من رذاذ الماء الحراري Spray eau thermale Jonzac ، للتمتع ببشرة جميلة وصحية وخالية من الشوائب.

ترطيب البشرة

إذا كانت لديك بشرة دهنية ، فيفضل اختيار كريمات غير لامعة ، وتساعد على تنظيم الزهم الزائد وتنقية نسيج البشرة. أما إذا كانت البشرة جافة أو حساسة ، فيفضل اختيار مستحضر مرطب غني بمكونات نشطة مهدئة. وإذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فاختاري تركيبة مضادة للعيوب.

حمام بخاري للوجه

نصيحة أخرى للتخلص من الرؤوس السوداء، أنت بحاجة إلى القيام بحمام بخاري، حيث عليك تغلية الماء ثم ضعي منشفة على رأسك لمدة 10 دقائق حتى يسهل البخار فتح المسام واستخراج الرؤوس السوداء.

تستطعين إزالتها بنفسك باستخدام مستخرج الرؤوس السوداء أو قرص من القطن.

تقشير البشرة

للحصول على بشرة نقية ، يعد التقشير خطوة أساسية يجب القيام بها مرة واحدة في الأسبوع لإزالة جميع الشوائب من الوجه بعمق للتخلص من ظهور الرؤوس السوداء. تأكدي من اختيار مقشر يناسب نوع بشرتك.

ننصحك باستخدام هذه المنتجات لتقشير بشرتك:

  • Gommage exfoliant à la vitamine E vegan d’e.l.f
  • Exfoliant Nettoyant Pores du Visage Algues de The Body Shop
  • 7 Day Scrub Crème Exfoliante Soluble tous types de peaux de Clinique

قناع الطين الأخضر

للحصول على بشرة جميلة خالية من العيوب ، يعتبر الطين الأخضر أفضل حليف للتخلص من الزهم والشوائب.

ننصحك بمزج ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر المسحوق وملعقتين كبيرتين من المياه المعدنية وملعقة صغيرة من زيت البندق للحصول على عجينة ناعمة.

ضعي طبقة سميكة من هذا المستحضر على الوجه النظيف، وتجنبي محيط الشفاه والعينين، اشطفي وجهك بعد مرور  15 دقيقة حتى يجف تمامًا.

مقالة مترجمة بتصرف من موقع aufeminin

اترك تعليقاً