اتيكيت

طرق صحيحة لتعلم إتيكيت الطعام


كثير من الناس لا يهتمون بوضعيتهم أثناء الطعام ولا يهتمون كثيراً بطريقة تناولهم للطعام ، ولكن في الحقيقة هناك مايسمى بآليات الطعام أي آداب الطعام ، أو الطرق الصحيحة التي يجب أن نتبعها أثناء تناول الطعام . والآن نحن في حواء لايف سوف نقدم لكي مجموعة من القواعد التي يجب أن تتبعينها أنتي وأسرتك أثناء تناول الطعام .
قومي بعرض نفسك دائماً أمام من يجلس حولك على طاولة الطعام ، وقومي بالتحدث معهم .
الجلوس بشكل مستقيم على طاولة الطعام وقومي بوضع قدميك بشكل مسطح على الأرض ؛ لكي تُرسلي انطباع جيد لمن حولك.
لا تبدأي في تناول الطعام إلا بعد أن يقدم لكي المُضيف منديلاً لكي تضعينه على رجليك ؛ للحفاظ على ملابسك من وقوع الطعام عليها ، وأخر لتنظيف فمك .
بعد ذلك : قومي بالبدء في تناول الطعام عندما يبدأ المُضيف أولاً بتناوله ، وقومي بتناول الأطعمة من الأطباق القريبة منك إحتذاءاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( يا غُلام سمّي الله ، وكل بيمينك ، وكل مما يليك ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
قومي بوضع الأطباق المليئة بالطعام على يسارك ، وضعي السوائل على يمينك .
أحرصي على تناول الطعام وفمك مغلق حتى لا يصدر عنه صوت يسبب ازعاج لمن حولك ، ولا تتحدثي أثناء تناول الطعام .
إذا أردتي ترك الطاولة مؤقتاً لأي سبب من الأسباب عليكي أن تقومي  بالإستئذان وتضعي المنديل الخاص بك على الطاولة بكل هدوء ولا تصدري أي ضجة مسببة للإزعاج .
وأخيراً وبعد الإنتهاء من تناول الوجبة ، وأشار المُضيف إلى نهاية الوجبة بوضع منديله على الطاولة . يجب أيضاً أن تقومي بنفس الطريقة بوضع المنديل الخاص بك بعناية على يسار أطباقك الموضوعة على الطاولة ، وأحرصي على عدم وجود مناطق مُتسخة . 

فالتزمي حواء دائماً بقواعد الإتيكيت الخاصة بالطعام لكي تتركي انطباعاً جيداً  لمن حولك . 

14 تعليق

اترك تعليقاً