عطور توم فورد

عطر توم فورد عود وود Tom Ford – OUD WOOD

عطر توم فورد عود وود (OUD WOOD) هو أحد أهم عطور توم فورد المزيج الخاص (Private Blend) والذي تم إطلاقه في عام 2007 . بدأت المجموعة بحوالي 12 نوع فقط و الآن أصبحت أكثر . هذه المجموعة الفريدة مرتفعة السعر نوعاً ما و كان انتشارها محدود ثم أخذت بالإزدياد تدريجياً في جميع أنحاء العالم . بعدما أحسن توم فورد صنعاُ بعطر M7 الشهير والذي لو لم نقرأ شعار Yves Saint Laurent عليه لساورنا الشك بأنه منتجد فريد لإحدى الشركات النخبوية ذات العطور باهضة الثمن ، أنتج هذه المجموعة النخبوية الفريدة و بالذات هذا العطر الشرقي الفخم العابق برائحة البخور.
(عود وود) عطر هاديء .. يصل إلى القلوب بلا موعد ، فهو أخف حدة من M7 و أكثر حميمية و جودة . عندما تضع هذا العطر .. تنبعث روائح خشب الورد و الهيل و المخلوطة مع الفلفل الصيني شديد الإندفاع ليحيطك مباشرة بدفء عجيب تشعر به مباشرة . 
أما قلب العطر فعبارة عن مزيج دخاني من خشب العود النادر و خشب الصندل و الفيتيفير و فول التونكا بالإضافة للفانيليا و العنبر . لحظة الإنبعاث الأولية لهذا العطر مثيرة جداً ومكثفة برائحة البخور مع استحياء ظهور رائحة خشب الورد الذي يقتنص الفترات تلو الفترات للظهور برفقة الهيل بقوة .
حدة العطر لاتبقى طويلاً رغم هذا الصراع لأن المذهل في الموضوع هو أنها محاطة برائحة خشب الصندل الكامنة خلف الفيتيفير و الشديدة الحصار والتي يسهل عليها إستعمار القلوب قبل الروائح بسهولة لقدرتها على السيطرة في أحلك الضروف .. و رغم هذا كله تبقى عوالق خفيفة من البخور في الأجواء مِسكيَّة الطباع و خشبية الجوهر و ترابية الإنبعاث تثير في النفس حميمية مستحبة يألفها كل من يستنشق نفحة من هذا العبير الأخاذ . و في النهاية يجف خشب العود و يظهر مزيج العنبر و الفانيليا لحمل الراية عوضاً عن الآخرين .
من يعشق روائح البخور و المسك و العنبر و الفانيليا سيعشق هذا العطر ، فعندما تضعه على رسغك يدوم من ثمان ساعات إلى إثني عشر ساعة حسب حرارة الجو و نوعية البشرة كما تعلمون ، ثم تخبو الرائحة تدريجياً و لكن يبقى القليل منها يُـقَـبِّلُ رِسْغك بوقار كدليل على قوة هذا العطر و ثباته . تستطيع أن تتخيل هذا العطر كما لو أنك أمام رجل لديه نُفُوذٌ و سُلْطَة ويحدِّقُ بك بعين ثاقبة و أنت لا تملكُ إلا أن تُعجَبَ بشخصية كهذه .
يصدر العطر بثلاثة أحجام : 250 مل ( غير متاح بالسعودية ) و 100 مل ( 1370 ريال تقريباً ) و 50 مل ( 870 ريال تقريباً ) . 

اترك تعليقاً