العناية بالبشرة

عنصر يشترط تواجده في مستحضرات العناية بالبشرة

إذا كنتي ترغبين في العناية ببشرتك بطريقة صحيحة تخلصك من كافة الأزمات التي تعاني منها وتمنحكِ مظهر أملس ونقي، فيجب أن تستخدمي مستحضرات التجميل التي تحتوي على “الريتينول”. فهو مكون أساسي يدخل في إنتاج معظم الكريمات والأمصال التي تستهدف تحسين الجلد، ونحن جئنا اليوم لنساعدكِ حواء على اكتشاف فوائد “الريتينول” على بشرتك وآثاره الجانبية، فتابعينا واستغليه لحل كل مشاكل بشرتك….
فوائد الريتينول على البشرة
الريتينول، الرتينوئيدات ورتين A جميعها مشتقات فيتامين A ، والريتينول هو أكثرهم فائدة لبشرتك. حيث يعمل هذا العنصر على تحفيز إنتاج الكولاجين، تحسين خلايا الجلد، تلاشي البقع الداكنة، علاج حب الشباب، إزالة الندوب والتصبغ والتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فتتمتعين بوجه صافي ومشرق بعد استخدامه يوميًا لمدة 3 شهور. كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة وكل أعمار النساء خاصًة من في عمر العشرين وحتى الستين. 
الآثار الجانبية للريتينول
هناك بعض المخاوف والآثار السلبية التي قد تصيب بشرتك نتيجة استخدام الريتينول خاصًة إذا لم يوصف من طبيب الجلدية وتم تطبيقه باستمرار، وهى أنه سيسبب جفاف في الغدد الدهنية ويمكن أن يؤدي إلى إحمرار وقشور في الجلد. لذا يجب أن تعلمي حواء أن الريتينول لا يعتبر أداة للعناية الدائمة بالبشرة، فاستعمليه لفترة محدود فقط.
 
أين يوجد الريتينول؟
يتوفر عنصر الريتينول في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وتحديدًا التي تستهدف شد المسام وتحسين نسيج الجلد مثل StriVectin has formulated an Advanced Retinol Pore Refiner، كما يوجد في منتج Dr. Gross Skincare Ferulic Acid + Retinol Brightening Solution بجانب مكونات أخرى مضادة للالتهابات، مضادة للأكسدة ومرطبات للبشرة.

اترك تعليقاً