صحة

فوائد صحية لزبدة زيت جوز الهند اكتشفي المزيد عنها!

فوائد صحية لزبدة زيت جوز الهند اكتشفي المزيد عنها!

لا شك أن تعرفي زيت جوز الهند لكن هل تعرفين أن زبدة جوز الهند لا تقل أهمية عنه لصحة الجسم؟ تابعي مقال اليوم لتعرفي المزيد عن هذا الكنز الطبيعي للصحة والجمال!

1-هل يوجد فرق بين زبدة جوز الهند وزيت جوز الهند  

يتم الحصول على زبدة جوز الهند من خلال هرس لب جوز الهند الطازج، أما طريقة الحصول على زيت جوز الهند يتم ضغط لب جوز الهند الصلب بالبارد مما يمنحه القوام الكريمي المتماسك في درجة حرارة الغرفة.

2-الفوائد الصحية لزبدة جوز الهند

فوائد صحية لزبدة زيت جوز الهند اكتشفي المزيد عنها!

  • تعزيز جهاز المناعة

زبدة جوز الهند غنية بحمض اللوريك الذي يمتاز بقدرته على محاربة البكتيريا والجراثيم مما يساهم في رفع مناعة الجسم وزيادة قدرته على القضاء على مسببات الأمراض.

  • ضبط العمليات الحيوية في الجسم

تحتوي زبدة جوز الهند على نسبة عالية من الألياف الغذائية، الدهون الصحية والسوائل وهي عناصر تلعب دور هام في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم بالإضافة إلى ضبط مستوى سكر الدم.

  • تخسيس الوزن الزائد

تنزيل الوزن يشكل أحد التحديات الصعبة للكثير من السيدات اللواتي يبحثن عن الرشاقة وتناسق الجسم، لذلك يمكن الاستفادة من زبدة جوز الهند في هذا الغرض حيث تعد بديل مثالي خلال تطبيق الحمية الغذائية لأنها تحتوي على دهون صحية يسهل على الجسم حرقها عوضا عن تخزينها.

  • ترميم الجلد التالف

تتعرض البشرة للحروق بشكل كبير في فصل الصيف وخاصة عند الممارسة السباحة، لذلك تساعد زبدة جوز الهند على تهدئة الحروق وترميم الجلد. وزعي طبقة من هلام الأوفيرا على منطقة الحروق ثم أضيفي طبقة من زبدة جوز الهند الخام يليها طبقة ثالثة من العسل.

3-كيفية استعمال زبدة جوز الهند

يمكن استعمال زبدة جوز الهند في تحضير الأطباق اليومية للحصول على فوائدها مثل تحضير شرائح التوست، أضافتها للعصائر الطبيعية أو صلصات المعكرونة اللذيذة أو البطاطا الحلوة.

ملاحظة: ينصح بعدم تعريض الزبدة للحرارة المرتفعة لأنها تحترق بسهولة مما يحرمنا الحصول على فوائدها الصحية.

4-فوائد جمالية لزبدة جوز الهند

لا تقل زبدة جوز الهند أهمية لجمال المرأة عن زيت جوز الهند حيث يمكن استعمالها دون أي موانع للعناية بصحة الشعر، البشرة والشفاه منها كالتالي: 

  • تستخدم زبدة جوز الهند لترطيب البشرة الجافة وحمايتها من التشققات.
  • علاج قشرة الشعر بفضل خصائصها المضادة للالتهابات والبكتيريا.
  • تشكل زبدة جوز الهند مقشر طبيعي في حال مزجت مع السكر.
  • تغذية بصيلات الشعر وترطيب الفروة مما يساهم في تحفيز نمو الشعر.

اترك تعليقاً