تجميلمكياج

كيفية تطبيق مكياج مشرق وناعم في فصل الصيف

تتجنب أغلب الفتيات تطبيق المكياج في فصل الصيف، بسبب قساوة الطقس والتعرق المستمر، لكن نحن بحاجة إلى بعض اللمسات التي تمنحنا إطلالة منعشة وجذابة، لذلك سنقدم لك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لتطبيق مكياج خفيف ومثالي.

البشرة

من أكثر المنتجات التي تتجنبها الفتيات في فصل الصيف هو كريم الأساس، لأنه يسد مسام الجلد، لكن يمكنك وضع كريم مرطب مع كريم واقي من الشمس في الصباح وكريم مزيل للهالات السوداء في الليل مع هايلايتر للتمتع بإطلالة نضرة. ننصحك باستخدام مزيل الهالات السوداء وهايلايتر و مصحح عيوب من   (Dream Lumi Touch – Maybelline)، حيث عليك رسم مثلث تحت العينين لإزالة الهالات السوداء وتفتيح المنطقة تحت العينين، ثم قومي بتطبيقه كذلك بين الحاجبين ، على جسر الأنف ، وعلى الذقن.

الهدف من ذلك هو الحصول على بشرة مشرقة وجميلة دون وضع كريم الأساس على الوجه بالكامل.

وللتمتع بوجه مشرق أكثر فأكثر، يمكنك تطبيق البرونزر من (Hoola – Benefit) على الجبهة، المعابد ، عظم الخدين وعلى عظم الفك. لا تنسي تطبيق القليل من الهايلايتر سيمنحك إطلالة ساحرة.

وأخيرًا للمحافظة على مكياجك لأطول فترة ممكنة، يمكنك تطبيق لمسة خفيفة من البودرة، لامتصاص الزهم الزائد ننصحك باختيار هذه الماركات العالمية Estée Lauder et Kiko.

العينين

من أهم الخطوات التي لا يجب أن لاتتغافلي عليها هو تحديد الحاجبين باستخدام الماسكرا المخصصة للحاجبين وبما أنه فصل الصيف ونقوم بشطف وجهنا عدة مرات في اليوم، يفضل اختيار منتج مقاوم للمياه، لذلك ننصحك باقتناء l’aquabrow de Make Up For Ever.

وكقاعدة لتوحيد لون الجفون وتصبح مشرقة ومثالية وحتى يدون ضلال الجفون لمدة أطوال، عليك اختيار le Paint Pot Soft Ochre de chez MAC.

وفيما يتعلق بمكياج العيون، فننصحك بتطبيق لون مضيء من ضلال الجفون، مثل le fard Fairy Cake de la palette Eye Color Revolution de Frontcover وفيما بعد قومي برسم خط بقلم العيون الأسود على الجفن العلوي وامزجيه قليلاً على خط الرموش.

واللمسة النهائية للعيون هو تطبيق الماسكرا على الرموش ويفضل استخدام le mascara Telescopic de L’Oréal المقاومة للمياه.

الشفاه

بما أننا في فصل الصيف، أنت بحاجة إلى لون يمنحك إطلالة مضيئة ومشرقة، ولكن يفضل أن تكون طبيعية وقريبة لدرجة لون البشرة، ثم لمسة من ملمع الشفاه للتمتع بمكياج مثالي وساحر.

مقالة مترجمة بتثرف من موقع laparenthesebeaute

اترك تعليقاً