رجيم

كيف تتخلصين من الوزن الزائد بعد تخطي سن الأربعين؟

كيف تتخلصين من الوزن الزائد بعد تخطي سن الأربعين؟

يعتبر الوزن الزائد مشكلة شائعة لدى جميع الفئات العمرية، لكن لكل سن متطلباته الخاصة، فالمراهقة تختلف عن مرحلة الكهول وسن اليأس. بعد تخطي سن الأربعين، تعاني الكثير من السيدات من اظطراب الهرمونات بسبب اقتراب سن اليأس، لذلك سنقدم لك نصائح بسيطة لإنقاص الوزن خلال هذه الفترة.

انقاص الوزن بعد تخطي سن الأربعين ليس بالسهل، لكن ليس بالمستحيل أيضًا، فقط تحتاجين إلى اتباع بعض النصائح البسيطة والقواعد الغذائية المهمة لصحتك.

الخضروات والفواكه

من المهم أن تعلمي أن الخضروات والفواكه تعتبر من الوجبات الأساسية التي يجب أن تحافظي على تناولها يوميًا، لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة.

البروتين

لإنقاص الوزن بسرعة، يجب أن تعرفي أنه بعد تخطي سن الأربعين يخسر الجسم نسبة كبيرة من العضلات ولايفقد الدهون، لذلك يجب أن تحرصي على تناول كمية متوسطة من البروتين، مايقارب 20 جرام من البروتين في وجبة الطعام لإبطاء عملية التمثيل الغذائي.

الإفطار وجبة مهمة واحترسي من الطعام في وقت متأخر

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الرئيسية التي يجب أن تعطيها أهمية كبيرة، كما ستساعدك على إنقاص الوزن بشكل صحي وطبيعي للتمتع بجسم رشيق، يجب أن تحتوي وجبتك على البروتين الخالي من الدهون والألياف والدهون النباتية، ولكن تجنبي تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

أطعمة مهمة في النظام الغذائي

بعد تخطي سن الأربعين، يحدث بالجسم الكثير من التغيرات مثل انقطاع الطمث الذي يتسبب بانخفاض هرمون إستراديول والذي يتدخل في تنظيم عملية التمثيل الغذائي. كما ينصح بتناول الأستروجين الغذائي والذي يتواجد في بذور الكتان والسمسم والفواكه المجففة وفول الصويا.

ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل

تعتبر ممارسة الرياضة أمر ضروري، وننصحك بالقيام بذلك 3 مرات في الأسبوع مع عدم المبالغة في التمارين حتى لاتصيبي الجسم بأي تأثيرات. 30 دقيقة فقط كفيلة بحرق الدهون المراكمة والحفاظ على رشاقتك. يمكنك اتباع هذا الفيديو التفصيلي للحفاظ على جسمك.

اترك تعليقاً