لايف ستايل

كيف تحضرين لاحتفالات رأس السنة في زمن الكورونا؟

كيف تحضرين لاحتفالات رأس السنة في زمن الكورونا؟

أيام معدودة تفصلنا عن استقبال عطلة الشتاء وأيضا رأس السنة الجديدة، وعلى غرار العادة تعد الأجواء فوضوية بعض الشيء بسبب فيروس كورونا في أنحاء العالم.

لذلك تبدو فكرة الاحتفال رفقة العائلة في المنزل فكرة صائبة وصحية أيضا، وفي هذا السياق نقدم في مقال اليوم طريقة التحضير لاحتفال بسيط في المنزل بمساعدة أطفالك لاستقبال السنة الجديدة في أجواء من الايجابية والمرح.

إيجاد أفكار مرحة: بالحديث عن احتفال رأس السنة ليس عليك إيجاد أفكار مبتكرة و غير مسبوقة، عليك فقط تطبيق بعض الأفكار التقليدية أثناء التزيين مثل استعمال الشرائط الملونة، البالونات، الشموع وغيرها من مواد الديكور المتعارف عليها. يمكنك البحث في النت أيضا للحصول على بعض الإلهام والمرح.

 

الاستعانة بالأطفال: اجعلي التحضير لاحتفال رأس السنة مناسبة لجعل أطفالك يستمتعون بتأدية بعض المهام التي تناسب سنهم. يمكنك أخذ رأيهم حول الألوان، الزينة، اختيار البالونات ونفخها، رسم بعض الرسومات واعتمادها في الزينة لتحصلي على وقت مرح ولطيف برفقتهم.

 

ميزانية صغيرة: قد تحتاجين لطبخ بعض أصناف الطعام اللذيذة التي لا يمكنك تحضيرها في الأيام العادية، فكري قليلا في الأمر وقومي بتخطيط ميزانية الطعام حتى لا تشعري فجأة بالضغط المادي وتجعلي الأمور تخرج عن السيطرة. يمكنك طبخ الطعام المفضل للعائلة للحصول على وقت عائلي رائع. لا تنسي تحضير الكوكيز اللذيذ والغير مكلفة رفقة الأطفال.

تغيير الديكور: إذا كنت لا تملكين الوقت للقيام ببعض الديكورات البراقة بمناسبة رأس السنة، يمكنك الاكتفاء بإدخال بعض التغييرات على ديكور البيت مثل تغيير موضع الأثاث، اختيار لون جديد للطلاء أو إضافة بعض الإكسسوارات الصغيرة بأشكال مغايرة.

الأفلام العائلية: هناك فرصة للحصول على وقات عائلي دافئ دون مغادرة البيت، يمكنك الحصول على بعض الأفلام المعروف التي يمكن مشاهدتها في أجواء عائلية مناسبة. استعيني بأفلام الكريسماس التي لطالما استمتعنا بمشاهدتها في عطلة الشتاء.

المفاجآت: اجعلي السهرة تبد مرحة وحيوية من خلال التحضير لبعض المفاجآت مثل الهدايا الرمزية، القيام بألعاب جماعية وغيرها من الأشياء التي تدخل السرور على الأطفال حتى لا يشعروا بالملل.

ملابس مرحة: لا تكوني صارمة حيال التزام بالقواعد المنزلية خلال العطلة أو ليلة رأس السنة، يمكن جعل الأطفال يرتدون ملابس من اختيارهم أو حتى ارتداء الملابس التنكرية لبعض الوقت من أجل الشعور بالراحة والفرح والتخلص من ضغط الامتحانات قبل العودة مرة أخرى لمقاعد الدراسة.

 

اترك تعليقاً