ماذا تعرفين عن وصلات الشعر؟

حواء لايف
ماذا تعرفين عن وصلات الشعر؟
إنتظار الشعر حتى يصل إلى نمو وكثافة ترغبينهم، يأخذ الكثير من السنين. لذا اخترع محترفي تصفيف الشعر الوصلات لتكون حليفة دربك في أي إطلالة تحبينها. نقدم لكِ الآن كل شيء يجب أن تعرفينه عن هذه الصيحة الرائعة بدايًة بمدى هذه الوصلات وإنتهائًا بالنصائح التي يجب أن تتبعيها لتحافظي على صحة شعرك وسلامته. فتابعينا وتألقي دومًا بمظهر أنثوي ساحر…
1- وصلات الشعر الطويلة المدى: 
أي التي تستمر على شعرك للعديد من الأشهر والأسابيع، وتحتوي على ثلاثة أنواع من الملحقات وهى: 
الوصلات المنصهرة: وهى وصلات الشعر التي يقوم المصفف بلصقها على شعرك الطبيعي باستخدام الكيراتين المنصهر وقاعدة من اللاصق، ويستمر هذا النوع من والوصلات إلى ما يصل إلى خمسة أشهر. 
الوصلات الشريطية: يعتبر هذا النوع من أكثر الوصلات مناسبًة للشعر الناعم أو الأشقر، وذلك لأن مصفف الشعر يقوم بلصق شرائح من الشعر على فروة رأسك التي تمنح شعرك الناعم مظهر رائع جدًا. كما أنها تدوم حوالي ستة أسابيع. 
الوصلات المحيكة: يقوم مصفف الشعر الخاص بكِ بقسم شعرك ونسج هذه الوصلات مع الخصلات الطبيعية، لتعطيكي الكثافة أو الطول الذي تحبينه. وتستغرق هذه العملية عدة ساعات للقيام بالرأس كلها وتستمر حوالي من ستة إلى ثمانية أسابيع. 
2- وصلات الشعر القصيرة المدى:
أي التي تستمر على شعرك ليوم واحد أو بضعة أيام فقط، وتتكون من ملحقين وهما:
 
الوصلات المركبة: وهى عبارة عن خصلات شعر مجمعة بمشابك صغيرة لتساعدك في تعليقها بسهولة على جذور شعرك الطبيعية، ويوجد منها مجموعات صغيرة أو رقعة واحدة تستطيعين تثبيتها من الأذن للأذن. وتدوم هذه الوصلات يوم كامل حتى وقت النوم.
 
الوصلات الملصقة: وهى التي يقوم مصفف الشعر المحترف بلصقها على فروة رأسك باستخدام لاصق سائل، ويتم إزالتها بالمذيبات التي تعتمد على النفط. كما أنها تستمر لبضعة أيام مع تقديم الرعاية المناسبة لها. 
3- أنواع وصلات الشعر:
جميع الوصلات التي يمكنك استخدامها حواء لا تخرج عن نوعين أساسين هما الإنساني أو الإصطناعي..
وصلات الشعر البشرية: تحتوي هذه الوصلات على مستويات عالية جدًا من الجودة، ولا يتم تلوينها ولا التعامل معها بالمواد الكيميائية والحرارة العالية. وتتميز بمنحها مظهر طبيعي لإطلالتك، هذا بجانب أنها أكثر تكلفة من الوصلات الغير بشرية. 
وصلات الشعر الإصطناعية: تعد وصلات الشعر الإصطناعية أرخص ثمنًا وأقل جودة من الوصلات البشرية، كما أنها تعطيكي مظهر لامع وغير طبيعي وتذوب مع الحرارة العالية جدًا. 
نصائح هامة:
 
حافظي على تطبيق الزيوت والأمصال بعيدًا عن فروة رأسك، لأنها تجعلها لزجة جدًا مما يضر شعرك الطبيعي ومظهرك. 
عند تغيير أو استبدال وصلات الشعر، قومي برفقها بعيدًا عن مكانها الأول بحوالي نصف بوصة من الأعلى أو الأسفل حتى تمنحي لشعرك الأصلي قسط من الراحة. 
كوني حذرة جدًا عند إزالة وصلات الشعر حتى لا تقتلعي معها شعرك الطبيعي أو تتسببي في تكسره وتلفه، كما ينصح بأن تعطي شعرك إستراحة كل ستة أو ثمانية أسابيع بين المرة والأخرى.