العناية بالبشرة

معلومات هامة لم تعرفيها من قبل عن كريم العين

عينيكِ تحتاج إلى عناية فائقة، لأن الجلد حولها حساس ورقيق للغاية وهو السبب الذي يجعلها أكثر تعرضًا لأضرار الشمس والإصابة بعلامات الشيخوخة كالتجاعيد والداوئر الداكنة. لذا ينصحكِ خبراء التجميل باستعمال كريم العين بدايًة من منتصف عمر العشرين حتى يمنحكِ نظرة مشرقة دومًا. ولكن لابد أن تعرفي حواء بعض المعلومات الهامة التالية عن هذا المنتج قبل شرائه أو تطبيقه، وهى:
العطور والألوان الصناعية: احترسي من استخدام كريم العناية بالعيون الذي يحتوي على مكونات عطرية أو ألوان صناعية، وذلك لأنها ستعمل على تهيج الجلد مما يسرع من ظهور التجاعيد والهالات السوداء.
وزن كريم العين: ينبغي أن تنظري جيدًا إلى وزن كريم العين قبل شرائه، فإذا كانت بشرتك دهنية فأنتي بحاجة إلى كريم سميك، والعكس صحيح. كما أن الأشخاص الذين يعيشون في الأجواء الحارة الرطبة يمكنهم اختيار مستحضر العيون بتقنية الجل لكي يمنحهم نتيجة فعالة.
مكونات كريم العين: عادًة ما يشمل كريم العين على الريتينول، وهى مادة جيدة ولكن استخدامها المتكرر قد يسبب تهيج وحساسية للجلد في هذه المنطقة. لذا ننصحكِ بانتقاء منتج غني بمضادات أكسدة قوية مع مرطبات خفيفة كالجلسرين، الزيوت النباتية، حمض الهيالورونيك، زبدة الشيا والفازلين لتحمي جفونك من الجفاف. 
    
التعبئة والتغليف: تعتبر تعبئة وتغليف مستحضرات العناية بالعين من أهم الأشياء التي ينبغي أن تدركيها، فدومًا ابحثي عن كريم أو جل العين الذي يأتي في مضخة أو أنبوبة وليس في وعاء، لأن غمس إصبعك في هذا الوعاء سيجعل البكتيريا تلوثه وتنتقل إلى الجفون لتزيد من علامات تقدم السن ولا تزيلها. 

اترك تعليقاً