تجميلمكياج

نصائح بسيطة لاختيار الكونسيلر المناسب لك

يعتبر الكونسيلر، من أهم المنتجات التي لاتستغني عنها حواء، ومن أفضل أدوات المكياج التي يجب أن تقتنيها كل فتاة، لأنه يعمل على إخفاء العيوب الموجودة في البشرة مثل الهالات السوداء، والبقع الداكنة. وللتمتع ببشرة مشرقة ونضرة، أنت بحاجة إلى اختيار الكونسيلر المناسب لنوع بشرتك.

تعتقد الكثيرات، أنه يتم استخدام الكوسيلر لإخفاء الهالات السوداء فقط، في حين أنه يمكنك استخدامه على كامل الوجه والاستغناء على كريم الأساس. ولاختيار الكونسيلر المناسب للون بشرتك عليك اتباع هذه النصائح:

نصائح بسيطة لاختيار الكونسيلر المناسب لك

  • في البداية عليك تحديد المنطقة التي ستقومين بتطبيق الكونسيلر عليها.
  • أنت بحاجة إلى استخدام “عجلة الألوان” لأنها ستساعدك في اختيار لون الكونسيلر المناسب، فمثلاً الهالات الموجودة تحت العين يكون لونها مائل للأزرق، وهو ما يفرض عليك استخدام الكونسيلر باللون البرتقالي حتى يكون هناك معادلة مع لون البشرة في هذه المنطقة.

يجب أن تعلمي أن كل لون يخفي اللون المقابل له، إذا قمت باستخدام الكونسيلر المناسب.

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء المائلة للون البنفسجي أو الأزرق فعليك استخدام الكونسيلر الأصفر أو الأزرق.

ولإخفاء البقع الداكنة مثل النمش وأثار الحبوب، يفضل استخدام اللون الخوخي. وللبقع الحمراء عليك استخدام الكونسيلر باللون الأخضر.

أما بالنسبة لتركيبة الكونسيلر المناسبة، فذلك حسب المنطقة التي ستطبقين عليه هذا المنتج، حيث عليك استخدام التركيبة الخفيفة للمنقة المحيطة بالعين، والتركيبة الكريمية الثقيلة للمناطق الداكنة الموجودة في الوجه.

إليك الخطوات الصحيحة لتطبيق الكونسيلر

اترك تعليقاً