تجميلمكياج

نصائح بسيطة لتوفير المال عند شراء المكياج

نصائح بسيطة لتوفير المال عند شراء المكياج

من منا لم تنفق الكثير من الأموال عند اقتناء المنتجات التجميلية؟ نعلم أن المستحضرات الجيدة والمختارة من الماركات العالمية المعروفة باهظة الثمن، لكن يمكنك اقتصاد القليل، لذلك سنقدم لك بعض النصائح البسيطة والعملية التي ستساعدك على توفير المال.

تحكمي في كمية المستحضرات التي تملكينها

عند بداية انتهاء البودرة أو كريم الأساس أو أي منتج تجميلي آخر نذهب مباشرة لاقتناء البديل، وإذا كنت تميلين إلى تجربة الكثير من الماركات فقد تظطرين إلى شراء اكثر من واحدة واختيار أشياء كثيرة، مما يزيد من إنفاق الكثير من الأموال وشراء منتجات لاتتناسب مع نوع بشرتك.

الإستفسار عن المنتج قبل شرائه

للحفاظ على بشرتك وللتخفيف من النفقات،  أنت بحاجة إلى أخذ أراء المستشار في المحل أو البحث في الأنترنيت وقراءة تعليقات الأشخاص حول المنتج الذي تنوين اقتناءئه، حتى تتمكني من معرفته أكثر وهل سيكون مناسب لنوع بشرتك أو أنه اختيار خاطئ.

اطلبي دائمًا عينات

طلب عينة من المنتج قبل شرائه، أو تجربته بنفسك دون الحاجة إلى الاستعانة بالمستشار أو خبير المكياج لتجربته عليك، أمر ضروري حتى تتمكني من معرفة إذا كان سيكون مناسب لك وستتمكني من تطبيقه في المنزل بمفردك.

وعليك أن تلاحظي عدة أساسيات في المنتج قبل اقتنائه، هل مناسب لنوع بشرتك؟ هل يسبب لك حكة أو حساسية؟ هل قام بتغطية التجاعيد والخطوط الدقيقة؟ هل ظهرت مناطق جافة وقشور على بشرتك بعد استخدامه أو كان دهني ويلمع ومنظره مزعج؟ هل يتأكسد ولونه يتغير؟ هل لديه رائحة؟… العديد من الاستفسارات التي ستمكنك من اختيار المنتج الصائب.

هل ثمنه مناسب

حقيقة، نجد في بعض الأحيان منتجات ذات ماركات عالمية مشهورة بثمن بخس، ونسارع لاقتنائها، وهو من الأخطاء الشائعة لأنها لن تكون بنفس الجودة. كما نميل في بعض الأحيان إلى اقتناء المنتجات بمبالغ باهظة في حين أنها غير مصنعة بطريقة جيدة.

انتبهي للكمية المتواجدة مقارنة بالسعر

من الأمور الأخرى التي يجب الانتباه لها هي الكمية مقارنة بالسعر، لأننا نلاحظ في بعض الأحيان أن كمية المستحضر قليلة ويتم تفريغها في عبوة كبيرة ومصنوعة من الزجاج حتى يكون وزنها ثقيل.

الاستفادة من الخصومات

من الضروري أن تستفيدي من الخصومات عند الشراء، إذا كان هناك عروض ترويجية في الأنترنيت، فلا تترددي في معرفة التفاصيل.

هناك الكثير من الماركات التي تعلن عن ذلك بمناسبة رأس السنة أو في عيد ميلاد المنتج وفي الكثير من المناسبات ، أو في Sephora ، مثلاً عندما تعيد زجاجة عطر فارغة ، يكون لديك خصم  20٪ على العطر الذي ستقومين بشرائه في المرة المقبلة.

تعلمي استخدام نفس المنتج بطرق مختلفة

هناك الكثير من المنتجات التي يمكنك استخدامها بأكثر من طريقة، يمكنك على سبيل المثال ، استخدام ظلال العيون المضيئة كهايلايتر (والعكس بالعكس) ، وبرونزر كظل للعين ، المصحح كقاعدة لظلال العيون …

مقالو مترجمة بتصرف من موقع laparenthesebeaute

 

اترك تعليقاً