العناية بالشعر

نصائح بسيطة للحصول على رموش طويلة

نصائح بسيطة للحصول على رموش طويلة

من منا لاتريد أن تتمتع برموش طويلة وجذابة؟ هل تقومين بتركيب رموش اصطناعية في جميع المناسبات؟ هل تبحثين دائمًا عن ماسكرا لإطالة رموش؟ جمعنا لك اليوم بدائل فعالة وبسيطة ستمنحك رموش طويلة ونظرة جذابة.

الرموش تحمي العينين من الغبار والرمل والشوائب، بالإضافة إلى أنها تعمل كحاجز وقائي للعيون، إذا مللت من تطبيق الماسكارا الباهظة الثمن أو الرموش الصناعية، سنقدم لك هذه  العلاجات المنزلية التي قد تساعدك.

زيت الخروع لإطالة الرموش

يحتوي هذا الزيت على 90 بالمائة من حمض الريسينوليك الذي يعالج مشكلة تساقط الشعر.

للتمتع برموش طويلة وكثيفة، تحتاجين إلى تنظيف رموشك بأقراص قطنية لإزالة المكياج والشوائب العالقة بها، ثم باستخدام فرشاة ماسكرا نظيفة، طبقي هذا الزيت على رموشك وتجنبي أن يلمس عينيك.

اتركي الزيت طوال الليل واغسليه في الصباح بالماء.

زيت جوز الهند لإطالة الرموش

يستخدم زيت جوز الهند كمنتج للعناية بالشعر لأنه يتغلغل بسرعة ويمنع تساقطه. يمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند كعلاج للرموش المتساقطة.

بعد تنظيف الرموش جيدًا، ننصحك بتطبيقه على الرموش السفلية والعلوية وتجنبي ملامسة العين.  اتركي الزيت طوال الليل، ثم اشطفيه في الصباح بالماء.

فيتامين E لإطالة الرموش

يعتبر فيتامين  E من مضادات الأكسدة القوية جدًا والتي تساعد على التقليل من الضرر التأكسدي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.

كما يحتوي على التوكوترينول الذي يساعد على إطالة الرموش. يمكنك تطبيقه موضعيا أو تناوله كمكمل غذائي عن طريق الفم.

الشاي الأخضر لإطالة الرموش

الشاي الأخضر هو مصدر غني بمادة البوليفينول التي تسمى epigallocatechin-3-gallate والتي تساعد في زيادة نمو الشعر، لهذا السبب، سيعزز نمو رموشك.

ستحتاجين إلى ملعقة من أوراق الشاي الأخضر أو ​​كيس شاي وكوب من الماء الساخن. قومي بمزج هذه المكونات من 5 إلى 10 دقائق، ثم اشربي هذا الشاي ساخن بعد تصفيته، أو بعد أن يبرد قومي بتطبيقه على رموشك مرتين في اليوم.

مقالة مترجمة بتصرف من موقع designmag

اترك تعليقاً