العناية بالبشرة

نصائح بسيطة وفعالة للتخلص من التجاعيد تحت العينين

تعتبر العيون مرآة عواطفنا ، بالإضافة إلى أنها انعكاس لمرور الوقت، حيث تظهر التجاعيد في هذه المنطقة في سن مبكرة، وكذلك الأكياس والهالات السوداء.

إليك سيدتي بعض الحلول الفعالة والنصائح البسيطة التي ستخلصك من هذه المشكلة نهائيًا.

يعد ترهل الجلد حول العين من أولى علامات الشيخوخة. مع مرور الوقت، تتدهور الألياف المرنة وألياف الكولاجين الموجودة في خلايا الجلد وتفقد قدرتها على شد البشرة، كما ينخفض الإنتاج الطبيعي لحمض الهيالورونيك، فيصبح الجلد أرق ويتراخى ويتكتل شيئًا فشيئًا.

لذلك ننصحك باتباع بعض النصائح:

حماية نفسك من الضوء والأشعة الفوق بنفسجية

لحماية منطقة العينين، أنت بحاجة إلى ارتداء النظارات الشمسية عند التعرض لأشعة الشمس لحماية نفسك من الأشعة الفوق بنفسجية للحد من خطر شيخوخة الخلايا المبكرة.

تبني أسلوب حياة صحي

للحفاظ على جمالك، أنت بحاجة إلى تغيير عاداتك واتبعي أسلوب حياة صحي، حيث عليك تناول طعام متوازن قدر الإمكان واستهلكي الأطعمة التي تحمي البشرة من الشيخوخة مثل الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية وبعض البروتينات الحيوانية للكولاجين.

كما يجب عليك الحد من تناول السكريات المسؤولة عن الالتهاب وظاهرة الجلوكوز التي تزيد من خطر شيخوخة الجلد، واحرصي على شرب الكثير من الماء (حوالي 1.5 لتر في اليوم).

تدليك منطقة العيون

من التمارين الصغيرة والبسيطة التي يمكنك القيام بها يوميًا هو إغلاق وفتح عينيك عدة مرات متتالية، مع إبقاء الجفون مغلقة لمدة 2 إلى 3 ثواني. كما يمكنك أن تضعي الإبهام في الزاوية الداخلية للعين مع الضغط برفق للأعلى باتجاه الطرف الداخلي للحاجب.

قومي بإزالة مكياج العيون

للحفاظ على جمالك وللوقاية من ظهور التجاعيد تحت العينين، أنت بحاجة إلى تنظيف عينيك في الصباح والمساء، حيث تتراكمالجزيئات الدقيقة والغبار على الرموش.

ننصحك بتجربة هذه المنتجات:

Revitalift Filler + Hyaluronic Acid] Eyes، L’Oréal Paris

بفضل احتوائه على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك ، فهذا المنتج سيعمل على تنعيم منطقة العين. ثمنه 17.90 دولار.

HXR-Eye Cream Global Action – Skin Perfusion, Fillmed

Toleriane Ultra Contours Yeux, La Roche Posay

المصدر

اترك تعليقاً