العناية بالبشرة

نصائح روتينية للحصول على بشرة جميلة وناعمة بدون مكياج

نصائح روتينية للحصول على بشرة جميلة وناعمة بدون مكياج

لا يتطلب الحصول على وجه جميل تطبيق مساحيق التجميل بشكل يومي لأنها تضر بالبشرة على المدى الطويل، لذلك يجب على كل السيدات تحديد روتين عناية يساهم في منحهن بشرة جميلة دون الحاجة لوضع المكياج.

تابعي معنا نقال اليوم لتكتشفي أهم النصائح في هذا الغرض.

التنظيف المنتظم

 للتنظيف مزايا عديدة على البشرة حيث يعمل على إزالة الشوائب والأوساخ التي تتراكم على سطح البشرة، يفيد في تنقية المسام حتى تتنفس البشرة بشكل أفضل، يقشر خلايا الجلد الميت والزيوت الزائدة حتى تستعيد البشرة توازنها اليومي وتشرق بشكل طبيعي.

يمكنك استعمال بعض المستحضرات البسيطة مثل الغسول المناسب لنوع البشرة، اسفنجة كوجاك للتنظيف وطبعا الماء الفاتر حتى يكون لطيف على الجلد.

يبقى التنظيف قبل النوم من أبرز الخطوات التي تجعلك تستيقظين صباحا بوجه مشرق وذو نضارة.

نصائح روتينية للحصول على بشرة جميلة وناعمة بدون مكياج

الترطيب اليومي

 لا يحمي الترطيب البشرة من التعرض للجفاف والخشونة بل يساعد في تعزيز الدرع الخارجي للجلد لأن مستحضرات الترطيب تكون غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة.

يجب على كل السيدات استخدام المرطب المناسب لنوع البشرة، على أن يقع ترطيب البشرة مرتين في اليوم صباحا بواسطة مرطب خفيف ومساء مع استخدام مرطب غني بالعناصر الأساسية وذلك بعد القيام بخطوات العناية الليلية المعروفة.

تنقية البشرة

 من الخطوات التي تجعلك لا ترغبين في استعمال أي مستحضرات للتجميل أنك ستحصلين على بشرة نقية وخالية من الشوائب المزعجة.

يمكنك تحضير بعض المواد الطبيعية في المنزل حسب مشكلة البشرة لديك، مثالا يمكنك تحضير مقشرات منزلية تتكون أساسا من السكر الذي يفيد بفضل حبيباته في تقشير الجلد الميت مع إضافة بقية المكونات حسب طبيعة البشرة.

أما إذا كنت تعانين من البقع الداكنة أو آثار حبوب الشباب فيمكنك تحضير أقنعة تفتيح وكريمات خالية من أي إضافات كيمائية.

مضادات الأكسدة

 من العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز جمال البشرة وتحافظ على صحة الجلد، تتوفر في الأطعمة الصحية مثل الخضراوات الورقية، الحمضيات، التوت باختلاف ألوانه، الشوكولاتة الداكنة.

احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن حتى توفري الحماية لبشرتك وتحافظي على نقائها حيث تعمل مضادات الأكسدة على القضاء على الشوارد الحرة التي تسبب ظهور الشوائب على الجلد.

تجنب مستحضرات العناية الغير معروفة

 كثيرة هي مستحضرات العناية بالبشرة التي نجدها في المحلات والتي تغرينا بفوائدها على البشرة، لكن قد تكون ذات نوعية رديئة تتسبب في تلف البشرة أو لا تمنحك أي نتيجة.

تأكدي من الاكتفاء بالمنتجات العالمية المعروفة للعناية بالبشرة.

اترك تعليقاً