العناية بالبشرة

نصائح فعالة لعلاج الشفاه الجافة والمتشققة

يصعب علاج تشقق الشفاه، هل تردين التخلص من هذه المشكلة المؤلمة والقبيحة والمزعجة؟ عليك اتباع نصائحنا للتغلب عن ذلك وتستعدي ابتسامتك.

لماذا تجف الشفاه وتتشقق؟

يتكون الفم من جلد رقيق وهش مقارنة بباقي أجزاء الجسم، لذلك هو أكثر حساسية وأقل مقاومة للعوامل الخارجية (البرد ، الرياح ، الشمس ، مستحضرات التجميل المجففة مثل أحمر الشفاه)، وبالتالي أكثر عرضة للجفاف.

لكن هذا ليس السبب الوحيد، لأن الجلد الرقيق للشفاه يخلو من الطبقة القرنية (الطبقة السطحية من الجلد التي تعمل كحماية طبيعية) وبالتالي من الطبقة المائية الدهنية، لذلك هي عرضة للجفاف.

تحتاج الشفاه إلى ترطيب يومي لحمايتها.

نصائح فعالة لعلاج الشفاه الجافة والمتشققة

كيف تتجنبين تشقق الشفاه

للحد من تشقق الشفاه، أنت بحاجة إلى اتباع بعض العادات الجيدة، حيث عليك شرب كمية كافية من المياه لترطيب الجسم من الداخل والخارج.

تأكدي أيضًا من تناول نظام غذائي متوازن واستهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين ب التي تضمن لك ترطيب البشرة.

أما بالنسبة للماكياج فمن الأفضل عدم وضع أحمر الشفاه يوميًا، أو احرصي على إزالته قبل النوم مع تطبيق بلسم للشفاه أو القليل من زيت جوز الهند.

ومن الضروري كذلك أن تقومي بتقشير الشفاه بشكل منتظم لإزالة الجلد الميت الصغير، حتى يصبح أكثر فاعلية في مقاومة جفاف الشفاه.

في حالة التعرض لأشعة الشمس ، لا تنسي استبدال مرطب الشفاه بمرطب واقي لحمايتك من أشعة الشمس لتجنب أي خطر أو حروق بسبب الأشعة الفوق بنفسجية.

المصدر  

اترك تعليقاً