نصائح هامة طبقيها للعناية بشعرك الكثيف

حواء لايف
نصائح هامة طبقيها للعناية بشعرك الكثيف
الشعر الكثيف، هو عنوان جمال المرأة العربية، حيث يمنحها مظهر أنيق مليء بالأنوثة والفتون. ولكن هذا النوع من الشعر يحتاج إلى اهتمام كبير يشمل تغذيته وترطيبه وحمايته من أشعة الشمس باستمرار، ليحتفظ برونقه وسماكته دومًا. وهذا ما سنتحدث عنه الآن، لذا تعرفي حواء على بقية النصائح الهامة التي تساعدك في العناية بشعرك الكثيف، وطبقيها ثم أخبرينا بالنتائج التي توصلتي إليها…
النصيحة الأولى:
 
إذا رغبتي في الحصول على شعر كثيف وصحي، فيجب عليكِ أن تقومي بغسله مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع، مع الحرص على استخدام شامبو خالي من الكبريت حتى لا يجعله يجف ويتلف. 
النصيحة الثانية: 
الرطوبة شيء أساسي للعناية بالشعر السميك، لذا التزمي بها سيدتي من خلال تطبيق الزيوت الطبيعية التي تفضلينها على فروة رأسك وشعرك مرتين في الأسبوع، لتغذيه وتزيد من حيويته وجماله. 
النصيحة الثالثة:
 
تجنبي حواء الإفراط في تجفيف شعرك بعد غسله، سواء بالمنشفة أو باستخدام المكيف الكهربائي. وذلك حتى لا تتكسر نهاياته ويتساط سريعًا. كما يجب أن تستخدمي مشط واسع الأسنان مع شعرك الرطب لفك التشابك دون التسبب في أيه أضرار. 
النصيحة الرابعة:
 
قومي بتقليم شعرك الكثيف كل 6 أو 8 أسابيع حتى تتخلصي من الأطراف المتقصفة وتمنعيها من الوصول إلى منتصف الشعر. كما يمكنك اعتماد قصة مدرّجة لشعرك حتى تخففي من وزنه قليلًا. 
النصيحة الخامسة:
 
إذا كنتي من عاشقات تسريحات الشعر، فتعتبر الجديلة والتسريحات المموجة والإنسيابية من أفضل التصفيفات التي تلائم شعرك الكثيف وتجعل مظهره مذهل. لذلك قومي باعتمادها. وأضيفي إليه اكسسوارات الشعر اللطيفة لتزيد من أناقته.