العناية بالشعر

نصائح وحلول سريعة الفعالية للعناية بالشعر الدهني

نصائح وحلول سريعة الفعالية للعناية بالشعر الدهني

هل شعرك دهني؟ هل سئمت من غسله يوميًا؟ هل أصبح متقصف ومتساقط! للداعي للذعر، أنت بحاجة فقط إلى استخدام المنتج المناسب بالطريقة الصحيحة. اتبعي معنا هذه النصائح البسيطة والفعالة.

تنتج ألياف الشعر عادة، مادة دهنية طبيعية تساعد على تليين الشعر وحمايته من التلوث، لكن تعاني صاحبات الشعر الدهني من تمزق الغدد الدهنية المسؤولة عن إفراز الدهون، مما يؤدي إلى إنتاجه بكميات زائدة.

قد يعود ذلك لأسباب وراثية، أو الإجهاد، والنظام الغذائي غير المتوازن أو النظام الغذائي الغني بالدهون المشبعة، أو التعرض للتعب الشديد، أو الاستخدام المفرط للأصباغ الكيميائية …

أساس علاج الشعر الدهني هو اختيار الشامبو المناسب لهذا النوع من الشعر أو شامبو بدرجة حموضة متعادلة مع فروة الراس.

ننصحك بتجربة هذا الشامبو Shampoing régulateur – DESSANGE.

قناع الطين

يمكنك كذلك تجربة قناع الطين، حيث عليك مزج مسحوق الطين الأخضر مع نسبة 50٪ من الخل في وعاء حتى تتحصلي على عجينة سميكة.

طبقي هذا القناع على جميع خصلات الشعر وخاصة فروة الرأس. اشطفي بعد مرور 10 دقائق بالماء الفاتر والشامبو.

الزيوت أساسية

تحتاجين إلى مزج من 3 إلى 4 قطرات من زيت البرتقال الأساسي مع زيت اللافندر العطري أو الزيت العطري للمريمية مع الشامبو الخاص بك.

لشطف الشعر تحتاجين إلى مزج قطرتين من زيت الزعتر أو إكليل الجبل العطري مع ملعقة كبيرة من الخل أو الليمون. في لتر من الماء.

كيفية تصفيف الشعر الدهني

لتصفيف الشعر الدهني، لا تستخدمي مشط معدني على الشعر المبلل، بل تحتاجين إلى مشط بلاستيكي، ويجب أن تكون الأسنان مستديرة وناعمة حتى لا تؤذي فروة الرأس.

تجنبي قدر الإمكان استخدام مثبت الشعر أو الزيوت التي تجعل الشعر لامع لكن ثقيل ودهني.

سواء كان شعرك مجعد، أو ناعم ، أوملون، أو متقصف، أو هش، يجب أن تعلمي أنك بحاجة إلى أسلوب حياة صحي. بالإضافة إلى العلاجات المطبقة بانتظام، وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم واتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن وغني بالخضروات والفواكه الطازجة.

المصدر

 

 

اترك تعليقاً