صحة

3 نصائح هامة عليك معرفتها للتخلص من النحافة بشكل صحي!

تعانين من نقص في الوزن العام للجسم مما يمنحك مظهر غير صحي وشحوب يقلل من جمال بشرتك؟ اكتشفي في مقال اليوم أهم النقاط التي يجب عليك معرفتها لاكتساب بعض الوزن بشكل صحي!

تناول وجبات متوازنة

لتتمكني من زيادة الوزن بشكل صحي لا يجب عليك تناول الحلوى أو الكثير من الكربوهيدرات لأن ذلك يتسبب في زيادة في الدهون عوضا عن النسيج العضلي. 

يمكنك اتباع نظام غذائي يومي يعتمد على الفواكه التي تتضمن نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، الخضروات ومنتجات الألبان الدسمة، الخبز والنشويات ومنتجات البروتين (اللحوم الحمراء والأسماك).

يجب التقليل من المواد التي تتضمن نسبة عالية من السكر والملح حتى لا تكتسبي الوزن بطريقة غير صحية.

 

الوجبات الخفيفة 

لا تهملي تناول الوجبات الخفيفة في الصباح أو بعد الظهر أو بعد العشاء. يمكنك تناول الزبدة، الشوكولاتة، الجبن والزبادي، عصير الصويا، الفواكه والفواكه المجففة، المكسرات، كومبوتات تجارية أو عصائر ، أو حتى مكملات غذائية على أن تكون من الصيدلية أو حسب إرشادات الطبيب.

سعرات حرارية إضافية

يمكنك اللجوء لحيلة السعرات الحرارية الإضافية، أضيفي صفار بيض للأطباق الرئيسية، ملعقة كبيرة من الجبن المبشور أو لحم البقر المفروم، ملعقة كبيرة قهوة من الزيت ، ملعقتان كبيرتان من الحليب المجفف للحلويات ومشروبات الحليب أو البروتين للحصول على 50-100 سعرة حرارية.

اترك تعليقاً