العناية بالشعر

4 خطوات للعناية بالشعر الجاف يجب عليك القيام بها!

مشاكل الشعر لا تنتهي خاصة إذا كان ذو طبيعية جافة فذلك يعني تعرضه للتقصف والهيشان بسهولة.

لذلك نمدك في مقال اليوم بخطوات أساسية يجب القيام بها عند العناية بالشعر الجاف.

انتبهي للشامبو: يجب عليك استخدام شامبو بتركيبة غنية بالمغذيات النشطة المغذية مثل السيراميد، الزيوت أو الأحماض الدهنية الأساسية. احرصي على تجنب غسل الشعر أكثر من مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

لا تهملي البلسم: لا يعمل البلسم على فك تشابكات الشعر فقط، بل يساهم في ترطيب الشعر بفضل مجموعة من العناصر المغذية والتقليل من احتمال التعرض للتقصف بسبب الجفاف. ضعي البلسم على كامل خصلات الشعر اتركيه لبضع الدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر ولا تستخدمي الماء بدرجة حرارة مرتفعة.

قناع الشعر: يعد القناع من المستحضرات الضرورية للشعر الجاف حتى تساعدي في ترطيبه قبل أن يجف. ينصح باستعمال قناع يحتوي على زيت جوز الهند لأنه الأفضل في هذا الغرض.

السيروم: إذا كنت ستخدمين أدوات التصفيف الحراري يجب استعمال بعض المستحضرات التي توفر الحماية للشعر الجاف الذي قد يتعرض للإجهاد. استخدمي أي مصل يحتوي على زيوت نباتية مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع حتى توفري التغذية لخصلات الشعر والأطراف الجافة، استخدمي المصل مرتين في اليوم كل صباح وكل مساء، ضعي قطرتين على اليدين وسخنيه قليلا ثم مرريه على أطراف الشعر والخصلات الجافة.

اترك تعليقاً